البرتغال تمنع حضور جماهير كرة القدم 

2021-06-08 09:01
مدرجات ملعب دراغاو في بورتو قبيل انطلاق مباراة في التشامبينزليغ (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلنت السلطات البرتغالية وقف حضور الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، بعد إجراء اختبارات للحضور على المدرجات مع بداية الموسم الكروي الجديد. وأكدت المديرة العامة للصحة في البرتغال غراكا فريتاس، أن القرار يهدف للحد من موجة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وطالبت فريتاس الجماهير بتفهم هذه الإجراءات الجديدة، وأشادت بتصرف المشجعين خلال فترة التجربة في مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية، وفي المنافسات الأوروبية ومباريات المنتخب البرتغالي. وتعهدت فريتاس بعودة الجماهير إلى الملاعب عند تحسن الأوضاع الصحية في البرتغال.

وستبدأ يوم الأربعاء عملية فرض إغلاق جزئي لأنشطة الحياة العامة في 70% من مدن البرتغال، بما فيها مدينتا لشبونة وبورتو. كما تقترب البلاد من إعلان حالة الطوارئ بشكل محدود، وهو اقتراح تدعمه الأغلبية السياسية، وسيدلي، الثلاثاء، ممثلو المجتمع بآرائهم حول هذا الاقتراح قبل تقديمه للرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا.

هذا وسجلت البرتغال 2590 حالة وفاة و146.847 ألف إصابة منذ بدء انتشار الوباء. كما عرفت البلاد رقماً قياسياً، الاثنين، في عدد الوفيات اليومي بواقع 46 حالة، وعادت لتسجل أرقاماً ضخمة في أعداد المحتجزين بالمستشفيات (2255) ووحدات الرعاية المركزة (296).

شارك: