البرازيل والأرجنتين.. منتخب السامبا يستعيد نجمه قبل القمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 14:28
منتخب البرازيل يتلقى أنباء سارة قبل مباراة الأرجنتين بتصفيات كأس العالم 2026 (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون غابرييل جيسوس، مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي، جاهزًا لمباراة البرازيل والأرجنتين الحاسمة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، وذلك بعد مشاركته في التدريبات الجماعية مع زملائه في منتخب البرازيل.

وتقام مباراة البرازيل والأرجنتين في ملعب "ماراكانا"، فجر الأربعاء 22 نوفمبر/ تشرين الأول، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ3:30 صباحًا بتوقيت مكة المُكرمة، ضمن لقاءات الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2026.

جيسوس يعود إلى البرازيل قبل مباراة الأرجنتين

ووفقًا لما أوردته يوميّة "ديلي ميل" البريطانية، فإن جيسوس شارك في التدريبات الكاملة اليوم مع البرازيل، بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من اللعب في الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى أن جيسوس سيكون جاهزًا للعب بشكل طبيعي مع "السيليساو" في المباراة القادمة ضد الأرجنتين؛ لكن القرار سيكون في يد المدرب فيرناندو دينيز.

وتسبب حضور جيسوس في معسكر السامبا، بأزمة مؤخرًا؛ إذ استُدعِي وهو مُصابًا، مما أغضب مدربه في أرسنال، ميكيل أرتيتا، حيث عانى من إصابة في أوتار الركبة.

من المؤكد أن مدرب أرسنال، أرتيتا، سيراقب عن كثب مباراة السامبا ضد بطل العالم، حيث سبق أن قالت تقارير صحفية إن الطاقم الطبي لأرسنال كان غير سعيد باستدعاء جيسوس للبرازيل.

ويشعر الطاقم الطبي لـ"الغانرز" أنه لم يتعافَ بعد من الإصابة التي منعته من المشاركة مع أرسنال في الأسابيع الأخيرة، حيث خرج النادي من كأس كاراباو وتعرض لهزيمة قاسية أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز، بدون حضور لاعب مانشستر سيتي السابق.

وسبق أن أوضح المدرب دينيز في تصريحات صحفية سبب استدعاء مهاجم أرسنال، وقال: "سنحضر غابريل لمعرفة الظروف الحقيقية لإصابته، لا يزال أمامنا بعض الوقت قبل مباراتي كولومبيا والأرجنتين. أعتقد أنه قد يكون قادرًا على اللعب، لقد أحضرته لأنني أحبه كثيرًا".

جيسوس لاعب دولي منذ 2016، وقد لعب باكورة مبارياته مع المنتخب البرازيلي الأول رفقة المدرب السابق تيتي بعمر 19 عامًا، ولديه في رصيده حاليًا 63 مباراة دولية، سجّل خلالها 19 هدفًا وقدّم 13 تمريرة حاسمة في كل الاستحقاقات.

وعانت البرازيل من الهزائم في آخر مباراتين لها في التصفيات، وتواجه الآن بطل العالم بدون نيمار وفينيسيوس جونيور بسبب الإصابة، وحضور جيسوس قد يساعد السيليساو على استعادة توازنه مرة أخرى، حيث لم يحقق سوى انتصارين فقط من 5 مباريات لعبها حتى الآن، حيث تعادل في لقاء وخسر في مناسبتين.

ما نظام تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026؟

تلعب منتخبات القارة العشرة في مجموعة تصفيات واحدة، يتأهل منها أول 6 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين يخوض المنتخب صاحب المركز السابع الملحق العالمي، وتخرج المنتخبات من الثامن إلى العاشر خالية الوفاض.

في السابق، كان يتأهل أول 4 منتخبات إلى المونديال مباشرة، ويخوض صاحب المركز الخامس الملحق، لكن مع زيادة عدد المنتخبات من 32 إلى 48 بداية من نسخة 2026، خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لقارة أمريكا الجنوبية 6.5 مقعد.

تتصدر الأرجنتين -بطلة كأس العالم قطر 2022- تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال أمريكا والمكسيك وكندا (2026) بالعلامة الكاملة بـ5 انتصارات، في حين تعثّرت البرازيل بالخسارة مرّة والتعادل في مرتين، وانتصرت مرتين، ولديها 7 نقاط بالمركز الخامس.

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026

الترتيبالمنتخبنقاطمباراةالموقف
1الأرجنتين125يتأهل مباشرة
2أوروغواي105يتأهل مباشرة
3كولومبيا95يتأهل مباشرة
4فنزويلا85يتأهل مباشرة
5البرازيل75يتأهل مباشرة
6الإكوادور55يتأهل مباشرة
7باراغواي55يتأهل للملحق
8تشيلي55-
9بوليفيا35-
10بيرو15-
 
شارك: