الاتحاد يحسم الديربي ويشعل المنافسة على صدارة الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 00:09
من مباراة الاتحاد والمدينة في الدوري الليبي لكرة القدم (Facebook/ Ittihadscofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد مباراة "ديربي" طرابلس أمام جاره المدينة، بفوز ثمين بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، بملعب النهر الصناعي، في قمة منافسات الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي الاتحاد كُلٌّ من الدومينيكاني رييس أورينيا في الدقيقة (20) والكونغولي جان باليكي في الدقيقة (30) من زمن المباراة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة الثانية، ويبتعد فارق نقطتين عن أبوسليم صاحب المركز الثالث المؤهل إلى سداسي التتويج، أمّا فريق المدينة، الذي تلقى الخسارة الثانية على التوالي، فقد تجمد رصيده عند 20 نقطة وظل في المركز الثاني.

ويضم الدوري الليبي 21 فريقًا تم تقسيمهم على مجموعتين، تضم الأولى 10 فرق، فيما تضم المجموعة الثانية 11 فريقًا، ويُقام الدوري الليبي من مرحلتين؛ ذهابًا وإيابًا، ويتأهل من كل مجموعة 3 من الأندية الأوائل إلى مرحلة التتويج، بينما يهبط فريق واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

الكونغولي باليكي يخطف الأضواء في الدوري الليبي

تألق المهاجم الكونغولي جان باليكي (22 عامًا) الوافد الجديد في صفوف الاتحاد في الانتقالات الشتوية في أول مباراة رسمية يخوضها مع الفريق، إذ سجل هدفًا برأسية رائعة في الدقيقة (30) في شباك محمد الفرجاني حارس مرمي فريق المدينة وقدّم الكونغولي أداءً رائعًًا وكان نجم المباراة الأول.

وانضم باليكي إلى صفوف الاتحاد الليبي في صفقة إعارة مع خيار الشراء، قادمًا من مازيمبي الكونغولي، بعدما خاض تجربة إعارة أيضًا مع سيمبا التنزاني وسجل معه 4 أهداف من 6 مباريات خاضها مع الفريق، منها هدف في مرمى الوداد المغربي وثنائية في حوريا الغيني.

وبعد فوز الاتحاد بالمباراة على حساب جاره المدينة، زاد الفارق بين الفريقين إلى 10 انتصارات في مسابقة الدوري الليبي الممتاز لصالح النادي الاتحاد، الذي حقق فوزه رقم 27 مقابل 17 فوزًا لفريق المدينة، بينما حسم التعادل نتيجة 29 مباراة من "ديربي" طرابلس الذي يُعَدّ واحدًا من أعرق الديربيات في ليبيا.

جدير بالذكر، أن الأهلي طرابلس هو متصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز برصيد 26 نقطة، متقدمًا على المدينة الوصيف بفارق 6 نقاطن ثم يأتي أبوسليم ثالثًا برصيد 17 نقطة.

شارك: