الاتحاد المغربي يحرم الأندية من لاعبيها الجدد في كأس العرش

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-05 23:30
مجسم مسابقة كأس العرش المغربي (Facebook/FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الاتحاد المغربي لكرة القدم الترخيص للأندية المتأهلة إلى نصف نهائي كأس العرش، بإشراك لاعبيهم الجدد، الذين تعاقدوا معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في المقابل سمح لهم بإشراك لاعبيهم الذين توصلوا إلى اتفاقٍ مع أندية أخرى، ووقّعوا عقودًا معها، على اعتبار أنّ لجنة الترخيص بالاتحاد لم تُصدِر بعد رخصًا جديدة للاعبين، ولن تشرع في دراسة ملفات الصفقات الجديدة، للتصديق عليها رسميًّا، قبل يوليو/تموز الجاري.

ويتواجه الغريمان الوداد والرجاء، يوم الأحد المقبل، في ديربي نصف نهائي كأس العرش، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما يلتقي اتحاد الفتح الرياضي بنهضة بركان، في النصف النهائي الآخر، على أرضية الملعب الكبير لمدينة فاس.

الوداد والرجاء من أجل إنقاذ الموسم

يواصل الرجاء استعداداته للديربي منذ الأحد الماضي، بعد ثلاثة أيام راحة، استفاد منها اللاعبون، بمناسبة عيد الأضحى، بحضور جميع اللاعبين تحت إشراف المدرب الألماني زينباور، الذي سيقود ناديه الجديد لأول مرة منذ تعيينه خلفًا للتونسي منذر الكبير.

جانب من استعدادات الرجاء لديربي كأس العرش أمام الوداد 

من جهته عاد الوداد الرياضي إلى التدريبات، أول أمس الإثنين، بعد انقضاء العطلة التي امتدت لـ10 أيام، مباشرةً بعد إسدال الستار على آخر جولة من الدوري المغربي.

وتعتبر مسابقة كأس العرش المنافسة الوحيدة المتبقية لفريقي الرجاء والوداد لإنقاذ موسمها، بعدما فشلا على المستوى القاري، إذ خرج الفريق الأخضر من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي المصري، في حين خسر الوداد المباراة النهائية أمام الفريق نفسه، كما خرج الفريقان خاويي الوفاض من الدوري المحلي إثر اكتفاء الرجاء بالمركز الخامس وحلول الوداد في مركز الوصافة.

بركان يبحث عن مقعد في كأس الـ"كاف"

يواصل فريقا الفتح الرباطي، ونهضة بركان استعداداتهما للمباراة التي ستجمعهما، الأحد المقبل لحساب نصف النهائي الثاني لمسابقة كأس العرش، بعدما استفاد الفريقان من عطلة قصيرة.

ويسعى فريق نهضة بركان لبلوغ نهائي المسابقة، للمنافسة على البطاقة المؤهلة إلى كأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم المقبل، إذ إنّ بلوغه النهائي على الأقل مع تعثر الرجاء الرياضي في مباراة النصف، أو فوزه بالكأس يضمن له مكانًا في المنافسة القارية.

في المقابل حجز الفتح الرياضي مقعده في مسابقة كأس الـ"كاف" بعد احتلاله المركز الثالث في الدوري خلف البطل، الجيش الملكي ووصيفه الوداد الرياضي.

ومن المقرّر أن يستبعد جمال السلامي، المدير الفني للفتح الرياضي، حارس المرمى مهدي بن عبيد من المواجهة، إذ وقّع رسميًّا للجيش الملكي، ومن المنتظر أن يحلّ مكانه أيمن مجيد، الذي خاض المباريات الأخيرة من الدوري، لا سيما أنه سيكون الحارس الأساسي للفريق الموسم المقبل، بالنظر إلى عدم رغبة الفريق في التعاقد مع حارس آخر.

شارك: