الجيش الملكي يرفض تأجيل مباراته في كأس العرش

2023-03-23 00:06
أرشيفية- صورة جماعية لاعبي الجيش الملكي المغربي (Facebook/ASFAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض نادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، تأجيل مباراته، المقررة الإثنين المقبل، أمام نادي "ستاد المغربي" المنتمي إلى الدرجة الثانية من الدوري المغربي للمحترفين، لحساب ثُمن نهائي كأس العرش.

وتسمح قوانين الاتحاد المغربي للأندية التي يغيب عنها أكثر من 3 لاعبين بسبب استدعائهم للمنتخبات خلال فترات الاتحاد الدولي "فيفا"، بطلب تأجيل مبارياتهم، كما هو الحال بالنسبة لأندية الرجاء والوداد والدفاع الجديدي ونهضة بركان، التي تأجلت مبارياتهم لحساب الدور نفسه من كأس العرش، بسبب افتقادهم للاعبيهم الدوليين في الفترة الحالية.

ويشارك مهاجم الجيش الملكي حمزة إيكمان برفقة المنتخب الأولمبي المغربي في الدوري الودي الذي تحتضنه الرباط بمشاركة منتخبات توغو وكوت ديفوار وأوزباكستان، فيما التحق الرواندي إيمانويل إيمانيشيموي، ولاعب كاب فيردي ديني بورغيس، بصفوف منتخبي بلديهما للمشاركة في مباراتي الجولتين الرابعة والخامسة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2024.

وقال مصدر مسؤول من داخل الجيش الملكي لـ"winwin" إن إدارة الأخير رفضت التقدم بطلب تأجيل مباراة استاد المغربي إلى الاتحاد، بالرغم من أن القوانين تسمح له بذلك، بناءً على قرار الفرنسي فرناندو دا كروز المدير الفني للنادي، الذي يرغب في تجنب تراكم المباريات على فريقه في الفترة المقبلة.

خاصة أنه مرتبط بمنافسات الدوري المحلي، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، والدورين التمهيديين الأول والثاني من كأس الملك سلمان للأندية العربية، فضلًا عن كأس العرش، إذ ارتأى خوض المباراة في موعدها المحدد يوم الإثنين المقبل، منقوصًا من لاعبيه الدوليين الذين يعتبرون من الركائز الأساسية للنادي.

ويستفيد لاعبو الجيش الملكي حاليًا من عطلة قصيرة لأربعة أيام، انطلقت الإثنين الماضي وتنتهي الجمعة المقبل، إذ يستأنف الفريق الملكي تدريباته بمركز الجيش بالمعمورة، بمشاركة جميع لاعبيه باستثناء الدوليين الملتزمين المرتبطين بمنتخبات بلدانهم، إذ سيكون متوسط الميدان عز الدين الدراك، الذي خرج مصابًا من مباراة بيراميدز حاضرًا، بعد تعافيه من إصابة طفيفة على مستوى الكاحل.

وسيكون بإمكان الدراك المشاركة في التدريبات الجماعية المقبلة، شأنه من شأن العربي الناجي الذي غاب عن مباراة بيراميدز بسبب المرض، غير أن حالته تحسنت في اليومين الماضيين وبات جاهزًا لتعزيز صفوف فريقه.

ويتصدر الجيش الملكي ترتيب الدوري المحلي برصيد 44 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده المباشر الوداد الرياضي، و6 نقاط عن الفتح الرياضي صاحب المركز الثالث، كما حجز الجيش مقعده في الدور ربع النهائي من كأس الكونفيدرالية، بعد بلوغه النقطة 10 في صدارة المجموعة الثالثة، إلى حدود الجولة ما قبل الأخيرة، في الوقت الذي نجح فيه النادي الملكي في الفوز على الاتحاد الليبي في مباراة ذهاب الدور الأول من البطولة العربية بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.  

شارك: