الاتحاد السوداني يدعم الأندية المشاركة في الكونفيدرالية

2021-06-08 09:01
الاتحاد السوداني يوجه الدعم لممثليه في البطولة القارية (Fecebook)
Source
+ الخط -

يدرس اتحاد كرة القدم السوداني اتخاذ خطوة جادة تستهدف تطوير مسابقة الدوري السوداني، وذلك برعاية الأندية التي تحتل المركزين الثالث والرابع، وتظفر ببطاقتي التأهل للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية". 

ويريد الاتحاد دعم ممثلي السودان خلال خوضهما الأدوار التمهيدية، حتى يتمكنا من التأهل لدور المجموعات بهدف مساعدة الأندية على استكمال مشوارها في البطولة، قبل أن تحصل على الدعم المادي من قبل الاتحاد الإفريقي.

ويأمل الاتحاد السوداني أن يشعل الحماس بصفوف الأندية في المسابقات المحلية من أجل المنافسة على التأهل للبطولة القارية، بعد تراجع المردود الفني للبطولات السودانية في السنوات الأخيرة، ما قاد الجماهير لهجر المدرجات قبل جائحة كورونا، على عكس ما كان يحدث في السنوات الماضية التي عرفت منافسة كبيرة دفعت آلاف الجماهير للمدرجات.

وقال كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني إن هناك عددا من المقترحات التي تستهدف تطوير مسابقة الدوري من بينها رعاية الأندية التي تشارك في "كأس الكونفيدرالية"، مبينا أن فريقي الأمل عطبرة وهلال الأبيض تعرضا لمواقف بالغة التعقيد مؤخراً، كما أن رعاية ممثلي السودان في البطولة من شأنه إرساء الهدوء لدى إدارات الأندية التي تتخوف دوما من الصعوبات المادية.

ويؤكد محمد السر (الأمين العام لنادي الأمل عطبرة) في حديثه لموقع "winwin" أن هذه الخطوة وإن تأخرت، لكنها تصب في مصلحة المنافسة، ونبه إلى أن ناديه تكبد خسائر مالية كبيرة، وسيحتاج لوقت طويل للتعافي منها بعد أن دخل في ديون والتزامات كبيرة خلال الفترة القليلة الماضية.

وأشار النور طه باشري الأمين العام لنادي حي العرب بورتسودان؛ إلى أن تطبيق الفكرة وتنفيذها سيكون الخيار المثالي للأندية، وسيسهم في دفع مسيرة التنافس في الدوري، مؤكدا أن فريقه احتل مركزا متقدما في المسابقة الموسم الماضي، بيد أنه كان متخوفا من حجم الالتزامات المادية حال نجح هذا الموسم في التأهل للكونفيدرالية، قبل أن يقوم الاتحاد بتوفير الدعم للأندية المتأهلة.

شارك: