أزمة مالية تهدد مسيرة أمل عطبرة في كأس الاتحاد الافريقي

2021-06-08 09:01
من تدريبات فريق الأمل عطبرة السوداني (فيسبوك)
Source
+ الخط -

فجر نادي الأمل عطبرة السوداني، مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة كأس الاتحاد الافريقي وتمكن من التأهل للدور الأول، بعد فوزه الكبير 3-0 على منافسه كيوكوسي فالنتيا الزنجباري في لقاء الإياب بعد أن سبق وخسر 0-1 ذهابا.

وعوض أن يفتح التأهل بابا الطموحات، تصاعدت الأزمة المالية بالنادي ودفعت جمال حسن سعيد، الرئيس التاريخي لتقديم استقالته قبل أن يعود إثر تدخل الوسطاء. وكان سعيد قد اشتكى من غياب الدعم عن ناديه في ظل ارتفاع تكاليف السفر إلى زنجبار (10 مليار) جنيه سوداني، بخلاف الالتزامات الأخرى. وأشار رئيس النادي أن التكاليف العالية وغياب الدعم ضاعف من الديون التي ستصعب من مهمة الفريق هذا الموسم بل وتهدد مسيرته.

وقبل مواجهة ساليتاس وسفر بعثة الفريق إلى بوركينا فاسو لخوض مواجهة الإياب تصاعدت الأزمة المالية من جديد، وقال محمد تاج السر الأمين العام للنادي في حديثه إلى موقع (winwin) أن النادي يواجه مشكلة بالغة التعقيد، تتمثل في ارتفاع قيمة تذاكر الطيران، حيث حاول عبر خطابات مع النادي البوركيني تحمل كلا الفريقين نفقات الضيافة.

ويأمل تاج السر في موافقة النادي البوركيني على هذا الاقتراح حتى يقوم الفريق بترتيبات مواجهة الإياب التي ستقام على ملعب الهلال في 22 ديسمبر/كانون الأول، مؤكدا أن الإجراء يستهدف تخفيف التكاليف الباهظة من إقامة وفحوصات فيروس "كورونا".

وأكد الأمين العام أن النادي ينتظر دعما حكوميا من ولاية "نهر النيل" ومن وزارة الشباب والرياضة، بجانب دعم حكومي آخر، ومؤكداً أن الرحلات الإفريقية "المنهكة ماليا" ستصعب من مهمتهم لسنوات قادمة، في حال لم يجدوا الدعم اللازم لذلك.

وشرح أكثر: "سترتفع الديون التي يتوجب سدادها جنبا إلى جنب مع القيام بالنفقات العادية للنادي، نحن الآن في منتصف الطريق، ولا نرغب في العودة إلى الخلف، ولكن التقدم سيكون صعبا للغاية".

وأشار إلى أن استكمال البطولة (حال التأهل) سيكون مرهونا بتوفر المال، موضحا أن النادي تلقى دعما محدودا قدمه عدد من أندية الدوري الممتاز ومن قبل حازم مصطفى مرشح الرئاسة بنادي المريخ، من أجل تسيير التدريبات.

شارك: