الاتحاد الجزائري يدعم اتحاد العاصمة في أزمته مع الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 23:21
من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) عبر بيان رسمي، مساندته المطلقة لنادي اتحاد العاصمة في خضم أزمته مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، على خلفية تعليق مواجهة الفريق أمام نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية.

ونشر (الفاف) اليوم الثلاثاء، بيان مساندة لنادي "سوسطارة" مباشرة عقب انتهاء أشغال المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة وليد صادي، حيث أشار البيان إلى وقوف الاتحاد بجانب النادي من أجل استرداد حقوقه على مستوى أعلى الهيئات الدولية على حد تعبيره.

وجاء في البيان: "نأسف لعدم إجراء لقاء اتحاد العاصمة ونهضة بركان، كنا نتمنى أن تحترم أخلاقيات الرياضة. لهذا المكتب التنفيذي يعبر عن دعمه الكبير لاتحاد العاصمة".

وأضاف البيان: "نتعهد (الفاف) بمرافقة نادي الاتحاد بكل السبل للمطالبة بحقوقه أمام الهيئات الدولية، كما نثمن الهبة التضامنية لكل الأندية مع الاتحاد، ما يؤكد بأن الرياضية وكرة القدم بشكل خاص، يُوحّد ولا يفرّق".

وكان توفيق قريشي، المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة قد أكد في تصريحات خاصة لموقع "winwin" أنه في تواصل مستمر مع مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل مواجهة الأزمة الحالية مع (الكاف)، لا سيما قرارات الأخيرة التي كانت ضد النادي وضد القوانين الأساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) -حسبما أشار إليه.

تفاصيل أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

واحتجزت مصالح الجمارك الجزائرية صباح الجمعة الماضية معدّات خاصة بالفريق المغربي وبينها قمصان لاعبي الفريق التي تتضمن خارطة المغرب مرفقة بخريطة الصحراء الغربية، وهو الأمر الذي تحوّل إلى أزمة، أمام إصرار الطرف المغربي على استرجاع قمصانه وسط رفض جزائري، ويأتي ذلك في إطار الخلاف بين البلدين حول قضية الصحراء، فضلًا عن قطع السلطات الجزائرية علاقاتها مع المغرب منذ صيف 2021، بالتوازي مع إغلاق مجالها الجوي.
 
وتم تعليق مواجهة فريقي اتحاد العاصمة ونهضة بركان بسبب إصرار الفريقين على موقفيهما، حيث حضر الفريق المغربي إلى الملعب دون أقمصته، ودون أن ينزل إلى أرضية الميدان، حيث ظل في غرف الملابس الخاصة به، من جهته دخل فريق اتحاد العاصمة إلى الملعب وأجرى لاعبوه عملية الإحماء، قبل أن يلقوا التحية على الجماهير ثم عادوا إلى غرف الملابس، قبل أن يغادر الجميع الملعب.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعدها بيانًا رسميًا بشأن تعليق المباراة التي أثارت الكثير من الجدل، وقال الكاف في بيانه: "لم تُقَم مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، المقرر إجراؤها يوم الأحد 21 أبريل 2024 في الجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان".

وأضافت الهيئة الكروية الأفريقية في بيانها: "سيتم عرض هذا الأمر على الجهات المختصة"، وختمت: "يعتذر الكاف للرعاة وشركاء البث التليفزيوني والمشجعين عن الإزعاج الذي تسبب فيه إلغاء اللقاء".

وينتظر الجميع قرار الجهات المختصة خلال الساعات القادمة، قبل موعد مباراة الإياب المقررة يوم الأحد القادم في المغرب، والتي قد تعرف بدورها أزمة أخرى بين الفريقين، لنفس الأسباب.

شارك: