الاتحاد التونسي يعلن عن تركيبة الجهاز الفني المؤقت للمنتخب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 02:09
المدرب التونسي منتصر الوحيشي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني إنهاء مهام المدرب الأول لمنتخب "نسور قرطاج" جلال القادري والمدربين المساعدين سليم بن عاشور وعلي بومنيجل والمعدين البدنيين للمنتخب نتيجة سوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024 وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها. 

وبعد الخروج المخيب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، أعلن المدرب جلال القادري رحيله عن تدريب المنتخب التونسي مباشرةً بعد نهاية مواجهة جنوب أفريقيا بالتعادل دون أهداف.

وبدأ القادري مسيرته مع منتخب تونس في يناير/كانون الأول 2022، وقاده للتأهل إلى مونديال قطر 2022 وإلى التتويج بدورة كيرين كاب الودية العام الماضي، وإلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

الاتحاد التونسي يُعلن عن تشكيل الجهاز الفني مؤقت لنسور قرطاج

وقال الاتحاد على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه تم تكليف كل من المدربين أنيس البوسعايدي ومنتصر الوحيشي بقيادة المنتخب الوطني إلى حين تعيين مدرب وطني جديد.

كما تقرر تكوين لجنة سيتم الإعلان عن تركيبتها في أقرب الآجال تضم ممثلًا عن ودادية المدربين التونسيين، وبعض الفنيين واللاعبين الدوليين القدامى المشهود لهم بالكفاءة، لاقتراح المدرب الوطني الجديد وذلك حسبما جاء في نص بيان الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد.

وفشل منتخب تونس في تأمين بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2024، بتعادله دون أهداف أمام جنوب أفريقيا، يوم الأربعاء، في ختام مواجهات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الخامسة في "الكان".

بهذا التعادل، غادر "نسور قرطاج" البطولة منذ دورها الأول، ولأول مرة منذ نسخة جنوب أفريقيا 2013 بعد أن حصد نقطتين من هزيمة أمام ناميبيا (1-0) وتعادلين أمام مالي (1-1) وجنوب أفريقيا (0-0).

وشارك منتخب تونس في أمم أفريقيا للمرة الـ21 في تاريخه والـ16 على التوالي، إذ عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهورًا في نسخ متتالية بالبطولة، في انتظار أن يضع في النسخ المقبلة حدًّا لفترة طويلة من الترقب من أجل حصد لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول الذي تُوّج به على أرضه وبين جماهيره عام 2004 على حساب المغرب (2-1).

شارك: