تقارير تونسية تؤكد اعتزال علي معلول دولياً

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 00:33
علي معلول لاعب منتخب تونس والنادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر صحفية تونسية صحة المعلومات التي تشير إلى اعتزال المدافع علي معلول اللعب الدولي خلال الفترة المقبلة مع منتخب تونس، وذلك بعد توديع بطولة كأس أمم أفريقيا، أمس الأربعاء.

وغادر المنتخب التونسي كأس أمم أفريقيا من الدور الأول إثر التعادل أمام جنوب أفريقيا دون أهداف، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كان 2024، المقامة حاليًا في كوت ديفوار، والتي تستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

معلول يقرر وضع حد لمسيرته الدولية

وينوي معلول (34 عامًا)، التفرغ للعب على صعيد الأندية، حيث ينشط منذ 7 سنوات مع النادي الأهلي المصري، مُسدلًا بذلك الستار على مشواره الدولي الذي بدأه مع "نسور قرطاج" عام 2013.

ونجح معلول، الذي انتهت مسيرته الدولية عند 89 مباراة، في تسجيل 3 أهداف وتقديم 11 تمريرة حاسمة والمشاركة في 4 نسخ لبطولة كأس أمم أفريقيا ونسختين من نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022.

وذكرت تقارير إعلامية تونسية، أن الثلاثي ياسين مرياح ويوسف المساكني ونعيم السليتي، لن يسلكوا طريق معلول، إذ يرغبون في مواصلة المسيرة الدولية حتى الكان المقبلة في المغرب صيف 2025، كما أنهم سيشاركون في مشوار منتخب تونس نحو التأهل إلى كأس العالم 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

نعيم السليتي يتحدث بعد الإقصاء الأفريقي

وقال نعيم السليتي في تصريح خاص لموقع "winwin" بعد مباراة جنوب أفريقيا: "أنا جاهز لمهمة دولية جديدة، لديَّ اللياقة ولم أنتهِ بعد ولن أتوقف عن اللعب مع المنتخب التونسي".

وتابع: "العديد من اللاعبين الجدد في المنتخب يحتاجون الخبرة في القارة الأفريقية ونحن هنا لمساعدتهم.. ومساعدة الفريق للتحسن، بصراحة نحن لم نتطور في الفترة الأخيرة على عكس العديد من المنتخبات الأخرى".

وشارك منتخب تونس في أمم أفريقيا للمرة الـ21 في تاريخه والـ16 على التوالي، إذ عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهورًا في نسخ متتالية بالبطولة، في انتظار أن يضع في النسخ المقبلة حدًّا لفترة طويلة من الترقب من أجل حصد لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول الذي تُوّج به على أرضه وبين جماهيره عام 2004 على حساب المغرب (2-1).

شارك: