تعرف إلى الترتيب العالمي الجديد المرتقب لمنتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 21:58
حمزة رفيعة متوسط ميدان منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المنتظر أن يتراجع منتخب تونس الأول في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بناءً على النتائج المحققة.

ودّعت تونس بطلة "كان 2004" بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 من الدور الأول، بعد تعادلها مع جنوب أفريقيا سلبًا الأربعاء، على ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو، فيما تأهلت جنوب أفريقيا برفقة ناميبيا التي تعادلت مع مالي بالنتيجة ذاتها.

وتصدّرت مالي المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط متقدمة بفارق نقطة عن كل من جنوب أفريقيا وناميبيا، فيما أنهى منتخب تونس البطولة في المركز الرابع برصيد نقطتين وودع المسابقة من هذا الدور للمرة الأولى منذ 2013، علمًا أنّ مالي تأهلت حتى قبل أن تخوض المباراة الثالثة.

موقع "فوتبول رانكينغ"، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الوطنية كشف عن تراجع منتخب تونس إلى المركز 39 عالميًا، متراجعًا بـ11 خطوة عن المركز 28 الذي احتله في الترتيب الذي صدر يوم 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ووفقًا لنفس المصدر، فإن منتخب تونس سيكون رصيده من النقاط في التصنيف الشهري للمنتخبات عند حدود 1489 نقطة، بعد أن حصد 1523 نقطة خلال التصنيف الأخير وذلك إثر هزيمته أمام منتخب ناميبيا المصنف 115 عالميًا، وتعادله أمام مالي المصنف 51 عالميًا، وتعادلهً أيضا مع جنوب أفريقيا المصنف 66 عالميًا، ليتم خصم 34 نقطة من رصيد المنتخب التونسي.

الترتيب الأسوأ لمنتخب تونس

يُعَدُّ الترتيب الجديد المرتقب للمنتخب التونسي "الأسوأ" للمدرب المستقيل جلال القادري، منذ أن تولى القيادة الفنية للفريق خلفًا لمواطنه منذر الكبير في يناير/ كانون الثاني 2022.

ونجح القادري في قيادة "نسور قرطاج" للتأهل إلى مونديال قطر 2022، والتتويج بدورة "كيرين كاب" الودية في اليابان، والتأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا قبل جولتين من نهاية التصفيات، قبل أن يترك منصبه قبل أيام قليلة من نهاية عقده بعد خروج تونس من الدور الأول في كأس أمم أفريقيا 2024.

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي فشل في الفوز بأي مباراة في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، واكتفى بتسجيل هدف يتيم ضد منتخب مالي عن طريق حمزة رفيعة ليتذيل الترتيب بنقطتين.

شارك: