الاتحاد البيروفي يأسف على أحداث مدريد قبل مواجهة المغرب

2023-03-28 16:08
جماهير بيرو خلال المواجهة الودية الأخيرة لمنتخب بلادهم أمام ألمانيا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعرب الاتحاد البيروفي لكرة القدم عن أسفه حيال الاشتباكات التي وقعت بين عدد من لاعبي وإداريي المنتخب وعناصر من الشرطة الإسبانية المكلفة بحراستهم أمام فندق البعثة في مدريد خلال استقبال الجمهور للاعبين، وأكد الاتحاد المحلي دعمه للحارس بيدرو غاييسي أحد المتورطين في الواقعة.

ويستعد منتخب بيرو لمواجهة المنتخب المغربي وديًّا، اليوم الثلاثاء، على ملعب "ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية، وذلك في حضور نحو 40 ألف متفرج.

وأصدر الاتحاد البيروفي بيانًا ورد فيه: "يُعبّر الاتحاد البيروفي لكرة القدم عن أسفه إزاء الأحداث التي وقعت في مدريد في أثناء احتفالية الجمهور بالمنتخب. ويؤكد الاتحاد تضامنه ودعمه للاعب بيدرو غاييسي الذي رافقناه منذ وقوع الحادث في محيط فندق بعثة المنتخب، قبيل مباراة المغرب الودية".

وأضاف البيان: "بالمثل، نجدد احترامنا للسلطات والقوانين في كل بلد نزوره. وبناء على ذلك فنحن مستعدون للتعاون مع لجان الانضباط في الداخل والخارج للإسهام في كشف ملابسات الواقعة".

وذكرت مصادر شرطية إسبانية، وكذلك تكشف الصور التي التقطها عدد من الشهود، أن بعض لاعبي منتخب بيرو تجاوزوا الحاجز الأمني الذي وضعته الشرطة من أجل تحية الجمهور أمام بوابات الفندق الذي ينزلون فيه.

وفي تلك اللحظة طلبت عناصر شرطة مكافحة الشغب الموجودة من اللاعبين التراجع حتى بوابة الفندق وهو ما أدى إلى التدافع وتبادل اللكمات بين الشرطيين من جانب وعناصر المنتخب البيروفي وجمهوره من جانب آخر.

شارك: