شرطة مدريد تشتبك مع لاعبي وجمهور بيرو قبل مواجهة المغرب 

2023-03-28 12:19
تجمع كبير للجماهير البيروفية أمام الفندق الذي يقيم فيه منتخب بلادهم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتبكت مجموعة من لاعبي المنتخب البيروفي لكرة القدم مع الشرطة الإسبانية في مدريد، مساء اليوم الإثنين، أمام الفندق الذي تقيم فيه البعثة البيروفية، استعدادًا لمواجهة المنتخب المغربي وديًّا، مساء غد الثلاثاء، على ملعب "ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية.

وقال مصدر خاص من مدريد لـ"winwin" إن الشرطة الإسبانية تدخلت لفض تجمع كبير للجماهير البيروفية أمام الفندق الذي يقيم فيه منتخب بلادهم، بعد سيل من شكاوى مواطنين إسبان، بسبب الإزعاج والهتافات وقطع الطريق المقابل أمام المركبات المارة.

وتابع المصدر: "إدارة الفندق أيضًا اتصلت بالشرطة بسبب محاولات الجمهور البيروفي اقتحام البوابة والوصول إلى اللاعبين الذين نزل بعضهم واختلطوا مع الجمهور في الخارج محاولين إقناعهم بالانسحاب وفض التجمع".

وتدخل رجال الأمن بحزم لتفريق الجمهور البيروفي الذي وفد بالآلاف، غير أن الأمر تطور إلى اشتباكات بالأيدي بين بعض رجال الشرطة ولاعبي المنتخب البيروفي الذين كانوا مندسين وسط الجمهور، ولم تتعرف عليهم الشرطة وظنتهم من الجماهير،  حيث تلقى بعض لاعبي بيرو ضربات من رجال أمن العاصمة مدريد.

ومن المرتقب أن يلعب المنتخب المغربي مباراة بيرو تحت ضغط الجماهير اللاتينية، التي تعد من أكبر الجاليات الأجنبية في إسبانيا، فضلًا عن استئثار الجماهير البيروفية بمعظم تذاكر المواجهة، إذ يرتقب حضور أكثر من 40 ألف مشجع سيهتفون ضد أسود الأطلس.

وانفرد "winwin" بمعطيات حول عملية بيع التذاكر في الثاني من مارس/ آذار الجاري، كشف من خلالها أن الجمهور البيروفي استحوذ على حوالي 70 في المئة، من مجموع تذاكر المباراة الإعدادية التي تجمعه بالمغرب ما يعني أن مناصري منتخب بيرو سيكون عددهم ضعف عدد الجماهير المغربية، إذ تحصلوا على غالبية التذاكر الأقل ثمنًا البالغة قيمتها 28 يورو للتذكرة، في الوقت الذي حصلت الجماهير المغربية على عدد أقل من التذاكر والتي كانت أغلى تكلفة، إذ تراوحت قيمتها بين 35 و100 يورو.

وطلبت اللجنة المنظمة من الجمهور المغربي الذي سيحضر المباراة، ارتداء القميص الأحمر  الخاص بالمنتخب المغربي، فيما طلبت من جمهور بيرو ارتداء القميص الأبيض، وذلك من أجل إضفاء جمالية على مدرجات ملعب "ميتروبوليتانو الذي ستهيمن عليه الجماهير اللاتينية، على غير عادة الجمهور المغربي في مباريات منتخب بلادهم التي تحتضنها ملاعب أوروبا، حيث حضر مشجعو المغرب بأعداد غفيرة في الوديتين السابقتين أمام تشيلي وباراغواي قبل مونديال قطر.

شارك: