الاتحاد الآسيوي يرحب بإقامة كأس العالم كل عامين

2021-09-14 12:53
فكرة إقامة كأس العالم كل عامين تشهد انقسامًا بين مؤيد ومعارض (Getty)
Source
+ الخط -

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بيانًا صحفيًا اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر /أيلول رحب فيه بخطة الاتحاد الدولي (الفيفا) إقامة كأس العالم كل عامين، بدلا من أربعة أعوام.


ويأتي توجه الاتحاد الآسيوي مخالفًا لعدد من الاتحادات القارية، حيث يواجه هذا المقترح معارضة شديدة من الاتحاد الأوروبي (اليويفا)، بينما انتقده اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) قائلا إن الفكرة لن تنجح.

وقال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) إنه منفتح على الفكرة شريطة أن توفر هيكلا أكثر توازنا للعبة عالميا.

بيان صحفي من الاتحاد الآسيوي بشأن إقامة كأس العالم كل عامين


بحسب ما أورده الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي فقد جاء محتوى البيان على النحو التالي: "يرحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعملية التشاور المكثفة التي قام بإطلاقها الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل تقييم خيارات تعديل روزنامة المباريات الدولية عبر إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلاً من النظام الحالي كل أربع سنوات، وذلك حسب المقترح المقدم من عدد من الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومن ضمنها اتحادات أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي عقد بتاريخ 21 أيار/مايو 2021".


و"يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحسب إطار الرؤية والمهمة، على طموحات ضمان سطوع الفرق واللاعبين الآسيويين على المستوى العالمي، وذلك من مسابقات عالمية المستوى وتنفيذ برامج مخصصة لضمان تحقيق المزيد من التطوير في الاتحادات الوطنية الأعضاء".


وأضاف البيان "في ذات الوقت، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتمسك بالتزامه تعزيز التفاعل مع جماهير كرة القدم في قارة آسيا، والتي تعتبر القاعدة الجماهيرية الأكبر في العالم، والتي تسجل أرقام تفاعل قياسية، ضمن جهود المحافظة على مكانة كرة القدم كرياضة أولى في القارة".

بيان الاتحاد الآسيوي المتعلق بمشروع تنظيم كأس العالم كل عامين


الاتحاد الآسيوي يقدر التطور الطبيعي لإقامة مباريات أكثر قيمة


يقدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التطور الطبيعي لإقامة مباريات أكثر قيمة، بحسب شعار إطار الرؤية (كرة القدم من أجل الغد)، والأهم من ذلك يشيد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بروح الشراكة وقيم التناغم التي يشدد عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال أسلوب التشاور.


وكما ثبت في أكثر من مرة، خاصة في هذه الأوقات الحافلة بالتحديات، فإن الشراكة الاستثنائية التي تشكل الأساس في كرة القدم الآسيوية والعالمية، وهي تساهم بتجاوز المنح وتشكل القاعدة لخلق بيئة تدعم الإبداع والتغيير والنجاح الجماعي.


ويؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه الثابت بالعمل مع كافة أطراف اللعبة في قارة آسيا، حيث يتطلع للتفاعل في صقل مستقبل روزنامة المباريات الدولية، وبشكل يعكس الاحتياجات المتنوعة ويحقق فوائد أكبر لكل مناطق العالم.

شارك: