الإيطاليون يضغطون على مدرب نابولي بسبب الجزائري آدم وناس

2022-03-10 15:50
لاعب نادي نابولي الإيطالي، الجزائري آدم وناس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي نابولي الإيطالي لمواجهة نادي هيلاس فيرونا، يوم الأحد 13 مارس/ آذار، في المرحلة الـ29 من الدوري الإيطالي، من أجل تصحيح وضعه ومحاولة استعادة الصدارة من نادي ميلان، الذي خطفها منه الأحد الماضي، بفوزه عليه 1-0 في قمة الأسبوع الـ28 من "سيريا أ".

ويُحضر المدير الفني لنادي الجنوب الإيطالي، لوتشيانو سباليتي، لهذه المواجهة وسط الكثير من الضغوط الجماهيرية والإعلامية بسبب خياراته الفنية، وفي مقدمتها تهميشه للدولي الجزائري آدم وناس الذي تصفه وسائل الإعلام الإيطالية باللاعب المظلوم فنيا، لأنه لا يحصل على فرصته كاملة في النادي رغم أدائه الكبير كلما دخل بديلا.

وكان نجم منتخب الجزائر قدم مستويات جيّدة خلال آخر مباراتين له في الدوري الإيطالي أمام لاتسيو وميلان على التوالي، رغم مشاركته كبديل في الأولى لمدة 10 دقائق والثانية لمدة 23 دقيقة، وهو ما اعتاد آدم وناس على تقديمه منذ بداية الموسم، لكن دون أن تمنح له فرصة المشاركة من البداية.

وخاض وناس 20 مباراة منذ بداية الموسم الجاري في مختلف المسابقات، منها مباراتان فقط كأساسي، واحدة في الدوري الإيطالي وأخرى في الدوري الأوروبي، نجح خلالها في تسجيل هدفين، كما قدم مستويات جيّدة قلبت مجريات المباريات في العديد من المرات بشهادة المحللين ووسائل الإعلام الإيطالية، ما جعل الجميع يتساءل عن مماطلة سباليتي في منح الفرصة كاملة للاعب.

وقال الصحفي الإيطالي مانويل بارلاتو في تصريحات لراديو "كيس كيس" ردا على توقعاته بخصوص المواجهة المقبلة لنابولي أمام هيلاس فيرونا: "نابولي مطالب بالحفاظ على تركيزه كاملا لتفادي صدمة نفسية أخرى كما حدث أمام ميلان.. من المرتقب أن يكون هناك تغيير على التشكيل الأساسي للفريق".

وتابع: "وناس يستحق فرصة المشاركة من بداية المباراة.. سباليتي قرر الإبقاء عليه في صفوف الفريق لأنه يعرف جيّدا إمكانياته وقدراته"، ويتقاسم هذا الرأي العديد من وسائل إعلام إيطالية طالبت سباليتي بضرورة إحداث تغييرات في التشكيل الأساسي وإشراك لاعب منتخب الجزائر من بداية المباريات لأنه يستحق ذلك.

وتطالب جماهير نابولي أيضا بضرورة منح اللاعب الفرصة في لقاء فيرونا، مستدلة بما قدمه في لقاء ميلان الأخير، حيث كان أحسن لاعب في نابولي، حسبها، رغم مشاركته لدقائق معدودة فقط، في وقت أن المواقع المختصة في الإحصائيات أشارت إلى مهارة الجزائري في المراوغة، حيث يعد صاحب ثاني أعلى معدل في الكالتشيو وراء زميله في منتخب الجزائر إسماعيل بن ناصر.

 آدم وناس ثاني أفضل مراوغ في الكالتشيو
شارك: