الإقصاء الأفريقي يفجّر بيت شباب بلوزداد الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 18:57
البرازيلي كارلوس باكيتا مدرب شباب بلوزداد الجزائري رفقة جهازه المعاون (Facebook/Chabab.Riadhi.Belouizdad.Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش نادي شباب بلوزداد الجزائري أوضاعًا غير طبيعية بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها الفريق، يوم السبت، أمام يانغ أفريكانز التنزاني برباعية نظيفة (0-4)، في إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.

وتسببت هذه الهزيمة في إقصاء ممثل الجزائر رسميًّا من المسابقة القارية، في واحدة من أكبر المفاجآت لمحبي الفريق الأحمر، الذين كانوا ينتظرون وصول فريقهم إلى أدوار متقدمة هذا الموسم، خصوصًا أن الشباب أصبح يمتلك خبرة في دوري الأبطال، ووصل إلى الدور ربع النهائي في آخر ثلاثة مواسم.

مستقبل الجهاز الفني على المحك بعد الإخفاق الأفريقي

كشفت مصادر مطلعة لموقع "winwin" أن إدارة نادي شباب بلوزداد ستقوم بعدة خطوات بعد الضربة القوية التي تلقاها الفريق في دوري أبطال أفريقيا، أولها عقد اجتماع حاسم مع المدرب البرازيلي كارلوس باكيتا، للاستفسار منه عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى خسارة الفريق أمام يانغ أفريكانز، في وقت كان يمكنه تجنب ذلك، والمحافظة على حظوظ التأهل إلى الجولة الأخيرة.

وأوضحت نفس المصادر أن أعضاء مجلس إدارة النادي يفكرون جديًا في إقالة المدرب باكيتا من منصبه، ويرون أنه لم يعد قادرًا على قيادة الفريق لتحقيق الأهداف المسطرة، والتي ضاع أهمها بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا، لا سيما أن الوضع غير مطمئن على مستوى الدوري الجزائري الذي أهدر فيه الفريق نقاطًا كثيرة في سباقه للحفاظ على اللقب.

غضب جماهيري من إدارة شباب بلوزداد والمدرب باكيتا

ووجهت جماهير شباب بلوزداد الغاضبة انتقادات كبيرة لمهدي رابحي، رئيس مجلس إدارة النادي، والمدرب البرازيلي باكيتا، وحملتهما المسؤولية الكبرى في تراجع مستوى الفريق خلال هذا الموسم، وفشله في تحقيق نتائج مرضية قاريًا، وذلك بسبب السياسة المتبعة من طرف الإدارة في سوق الانتقالات، وعدم تمكنها من استقدام عناصر تعوض النجوم اللامعة التي رحلت على غرار زكرياء دراوي الذي انتقل إلى الوداد البيضاوي المغربي، وفشل باكيتا في إيجاد حلول للمشاكل الفنية والتكتيكية التي يقع بها الفريق في كل مرة.

من جانب آخر، وحسب مصادرنا الخاصة فإن اجتماعًا آخر سيعقده الرئيس رابحي مع أحد لاعبي الفريق، ويتعلق الأمر بالدولي الجزائري عدلان قديورة، والذي رفض العودة مع بعثة شباب بلوزداد إلى الجزائر، وفضل الذهاب مباشرة من دار السلام إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث قرر قضاء بضعة أيام مع عائلته لتجاوز حالة الغضب التي يعيشها، وهو ما لم تتقبله إدارة النادي.

وقال قديورة لمقربين منه إن ما حدث له مع المدرب باكيتا "يعتبر إهانة له"، ولا يمكن أن يتقبل التصرف معه بتلك الطريقة أمام أنظار الجميع، فهو لاعب دولي كبير وخاض العديد من التجارب في المستوى العالي، وكان يرى نفسه قادرًا على منح الإضافة لوسط ميدان في المباراة الأخيرة أمام يانغ أفريكانز، واحتجاجه على قرارات المدرب كانت له دوافع فيها لأن أداء الفريق كان كارثيًا، وهو الأمر الذي يتفق عليه كل من شاهد المواجهة.

وحدثت مناوشات على بنك الاحتياط بين المدرب وقديورة في اللحظات الأخيرة من مباراة الفريق أمام يانغ أفريكانز، حيث كان باكيتا قريبًا من الاعتداء على لاعبه بقارورة عصير بسبب احتجاجه عليه، قبل أن يتدخل أعضاء الطاقم الفني وينجحوا في تهدئة الوضع.

جدير بالذكر أن شباب بلوزداد يحتل المركز الثاني في الدوري الجزائري برصيد 31 نقطة حتى الآن، وبفارق 9 نقاط عن مولودية الجزائر صاحب المركز الأول، مع تبقي مباراة مؤجلة لبلوزداد.

شارك: