الإفريقي التونسي يمول 4 منتخبات إفريقية في التوقف الدولي

2021-10-09 21:02
المدافع نبيل لعمارة (يمين) يتأهب للمشاركة مع منتخب الجزائر الرديف في مواجهة ودية ضد بنين (instagram/nabil_lamara)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل النادي الإفريقي التونسي تحضيراته استعدادًا لعودة الدوري التونسي الممتاز، والمُقررة يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول، عقب فترة التوقف التي امتدت لأكثر من 4 أشهر.


ومؤخرا، عرفت تدريبات الفريق، تحت قيادة المدرب الأول منتصر الوحيشي، الكثير من الغيابات المهمة بسبب الاستدعاءات الدولية، ويعمل الجهاز الفني لفريق الشعب على تجهيز اللاعبين الموجودين حاليًا في التدريبات بدنيًا وفنيًا قبل انضمام اللاعبين الدوليين بعد انتهاء ارتباطاتهم مع المنتخبات؛ إذ يمول الإفريقي 4 منتخبات إفريقية خلال فترة التوقف الدولي الحالية، فضلا عن مشاركة العديد من العناصر مع منتخبات تونس الشابة طيلة الأيام الماضية.


لاعب الوسط آمادو صابو يشارك مع منتخب النيجر أمام الجزائر


شارك لاعب النادي الإفريقي آمادو صابو يوم أمس الجمعة 8 أكتوبر لبعض الدقائق في تشكيل مدرب منتخب النيجر جون ميشال أمام المنتخب الجزائري، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك في مباراة انتهت بفوز "الخضر" بنتيجة 6-1.

وسبق للاعب آمادو صابو أن شارك في المباراتين السابقتين لمنتخب بلاده ضد بوركينا فاسو وجيبوتي.


ومن المُنتظر أن يخوض صابو، المنتقل حديثا لنادي باب جديد قادما من النادي الرياضي البنزرتي، المواجهة الثانية أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022 يوم 12 أكتوبر الجاري في عاصمة النيجر نيامي.


رودريغ كوسي حاضر مع منتخب بنين المتألق في تصفيات المونديال


تلقى لاعب النادي الإفريقي رودريغ كوسي دعوة من منتخب بلاده بنين لخوض المواجهة المزدوجة أمام تنزانيا، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.


وشارك كوسي لبعض الدقائق في مباراة الجولة الثالثة يوم الخميس 7 أكتوبر، وأسهم في خروج بلاده منتصرة بنتيجة 1-0 أمام تنزانيا.


وتتصدر بنين المجموعة العاشرة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، أمام كل من الكونغو الديمقراطية وفي رصيدها 5 نقاط، وتنزانيا بـ4 نقاط، فيما تتذيل مدغشقر المجموعة بلا رصيد.


ويشار إلى أن كوسي حصل على لقب أفضل موهبة صاعدة في بلاده؛ بعد تألقه اللافت الموسم الماضي (2020-21) مع الإفريقي التونسي.


نبيل لعمارة يعزز صفوف منتخب الجزائر الرديف


يخوض اليوم السبت (9 أكتوبر) المدافع الأيسر نبيل لعمارة، المنتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من مولودية الجزائري إلى الإفريقي، مواجهة ودية مع منتخب الرديف الجزائري أمام المنتخب البنيني، والمُحدد إقامتها على أرضية ملعب "عمر حمادي" بحي بولوغين في العاصمة الجزائرية الجزائر.


وتندرج هذه المقابلة في إطار تحضيرات "الخضر" لكأس العرب بقطر (30 نوفمبر/ تشرين الثاني-18 ديسمبر/ كانون الأول)، وهو موعد ستلعب فيه الجزائر ضمن المجموعة الرابعة، برفقة مصر والسودان ولبنان.


الحارس معز حسن مع منتخب تونس الأول وعناصر شابة تعزز صفوف منتخبي الشباب والأولمبي


عاد الحارس معز حسن (26 عاما) إلى صفوف المنتخب التونسي بعد غيابه عن المعسكر الماضي.


وأكد مدرب تونس، منذر الكبير، أن انضمام حسن إلى النادي الإفريقي وخوضه فترة التحضيرات الصيفية مع الفريق أسهما بشكل كبير في عودته للمنتخب التونسي.

رزنامة مباريات آمادو صابو ورودريغ كوسي ومعز حسن ونبيل لعمارة خلال فترة التوقف الدولي الحالية


وتوجد عناصر أخرى من النادي الإفريقي في المنتخبات التونسية الشابة، وهم أحمد العبيدي وأسامة الحنزولي وشهاب العبيدي ومحمد أمين زغادة وحمدي العبيدي وعزيز القاسمي مع المنتخب الأولمبي، إلى جانب سيم المغزاوي ومكرم الصغير وفراس المهدواني ويوسف سنانة وضياء الدين شيحي وياسين الدريدي وآدم قرب بصحبة منتخب الشباب فئة أقل من 20 عاما.

شارك: