الإصابة تُبعد نجم إنجلترا عن مواجهة البرازيل الودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 22:50
منتخب إنجلترا خلال مشاركته في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض نجم أرسنال بوكايو ساكا، لضربة موجعة بعد انسحابه من معسكر منتخب إنجلترا في فترة التوقف الدولي الحالية بسبب معاناته من إصابة. ويأتي ذلك قبل يومين من مواجهة الأسود الثلاثة ضد البرازيل و5 أيام من مباراة بلجيكا الوديتين.

وتواجه إنجلترا منتخب البرازيل على ملعب ويمبلي الشهير يوم السبت المقبل، قبل أن تستضيف بلجيكا على الملعب ذاته في 26 مارس/ آذار.

ساكا يُغادر معسكر إنجلترا بسبب الإصابة

غادر ساكا معسكر منتخب إنجلترا كإجراء احترازي بسبب إصابة طفيفة، حسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ومن المتوقع عودة اللاعب إلى ناديه أرسنال لاستكمال علاجه وتجهيزه للمشاركة في المباريات القادمة.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي: "غادر بوكايو ساكا معسكر إنجلترا وعاد إلى ناديه لمواصلة إعادة التأهيل"، مضيفًا: "التحق مهاجم أرسنال بسانت جورج بارك (مقر المنتخب) وهو يحمل معه إصابة ولم يتمكن من المشاركة في التدريبات".

ساكا يغادر معسكر منتخب إنجلترا

وتابع: "لا نعتزم إجراء بديلات، حيث يواصل المنتخب الإنجليزي المكون من 25 لاعباً استعداداته للمباراتين الدوليتين المقبلتين مع البرازيل وبلجيكا".

ويأمل ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، ألّا تكون إصابة نجم فريقه معقدة، حتى تتسنى له المشاركة في مواجهة مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، والمقررة بعد فترة التوقف الدولي.

ويُواجه غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، تحديًا صعبًا بعد انسحاب ساكا، وسيُشكل غياب اللاعب مصدر قلق لمنتخب إنجلترا، حيث يبحث منتخب الأسود الثلاثة عن أفضل تشكيلة له قبل البطولة الأوروبية.

منذ ظهوره الأول مع منتخب إنجلترا عام 2020، فرض ساكا نفسه لاعبًا أساسيًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب ساوثغيت، وذلك رغم صغر سنه، إذ لم يكن يتجاوز 19 عامًا حينها، ونجح اللاعب خلال 32 مباراة لعبها مع الأسود الثلاثة، في تسجيل 11 هدفًا، كان من بينها ثلاثية مميزة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ضد مقدونيا الشمالية في يونيو/ حزيران 2023، ليؤكد موهبته الاستثنائية وقدرته على التألق في المباريات الكبرى.

هل يُعيد ساكا أرسنال إلى منصات التتويج؟

يقدم ساكا أداءً رائعًا مع ناديه أرسنال هذا الموسم، حيث يتصدر "المدفعجية" الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 10 مباريات من نهاية المسابقة. ويواجه أرسنال بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ذهابًا وإيابًا، مما يُشكل تحديًا كبيرًا للفريق.

نجح ساكا في تسجيل 16 هدفًا هذا الموسم مع كتيبة أرسنال بمختلف المسابقات المحلية والقارية، منها 13 هدفًا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: