كيف يمكن لأرتيتا تعويض ساكا في مباراة أرسنال ومانشستر سيتي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 22:52
أرشيفية- من ظهور الإنجليزي بوكايو ساكا جناح فريق أرسنال في مواجهة مانشستر سيتي بالدرع الخيرية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى أرسنال ضربةً قويةً بإصابة نجمه الأول هذا الموسم، بوكايو ساكا، وتأكد غيابه بنسبة كبيرة عن موقعة الفريق الهامة أمام مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إصابة الدولي الإنجليزي تزيد من مشاكل الغانرز، خاصةً مع غياب الجناح الآخر غابرييل مارتينيلي بسبب إصابة في أوتار الركبة، ما يعني أن أرسنال قد يكون بلا الجناحين اللذين كانا من أهم المفاتيح التي قادته للظهور بمستويات كبيرة الموسم الماضي.

ويستعرض هذا التقرير من winwin أبرز الخيارات المتاحة أمام المدرب ميكيل أرتيتا لتعويض ساكا صاحب أكبر إسهامات هجومية لأرسنال هذا الموسم.

فابيو فييرا "الأعسر"

كان فابيو فييرا بديلًا لساكا في مباراتي لانس وبورنموث، وقد استطاع ترسيخ أقدامه بمرور الوقت بعد موسمٍ أول صعب له في إنجلترا.

أفضل مستويات فييرا يأتي عندما يلعب على يسار وسط أرسنال المكون من 3 لاعبين؛ لكن كونه صاحب قدم يسرى جيدة، فقد يكون خيارًا جاهزًا على يمين هجوم المدفعجية.

لياندرو تروسارد "الجوكر"

بالتأكيد سيكون لدى تروسارد الفرصة الكبرى للمشاركة أمام السيتي؛ لكن في أي مركز؟! في ظل الإصابات التي تضرب الأجنحة الأساسية للغانرز تبدو الفرصة مواتيةً للغاية لتروسارد لحجز موقعه في التشكيلة الأساسية.

هدف تروسارد الرائع في مرمى إيفرتون

وتم توظيف تروسارد بصفة رئيسية على اليسار، وبدأ أساسيًا في الأسابيع الأخيرة في غياب مارتينيلي؛ لكن تلك الظروف والتغييرات المنتظرة، من الممكن أن تجعل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، والذي سجل ثلاثة أهداف في جميع المسابقات لناديه حتى الآن هذا الموسم، ينتقل إلى الجهة اليمنى.

تغيير مركز جيسوس

تظهر قوة المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس في عمق الهجوم؛ لكن أمام توتنهام لعب على الجانب الأيسر بسبب إصابة مارتينيلي مع وجود إيدي نكيتياه في عمق الهجوم.

قد يُفكر أرتيتا في تكرار الشيء نفسه مع وضع لياندرو تروسارد على الجانب الأيمن، واستخدام كاي هافيرتز كقلب هجوم صريح "كما لعب في بداية الموسم".

خيارات أخرى

هناك أكثر من اسم وخيار لدى أرتيتا أيضًا مثل الاعتماد على ريس نيلسن الذي سجل هدفًا لأرسنال في كأس كاراباو على برينتفورد، ورغم أن مركزه المُفضّل على يسار الهجوم؛ فيمكن استخدامه على اليمين.

من الأسماء المتوفرة أيضًا لأرتيتا، اللاعب إميل سميث رو، الذي ابتعد عن التشكيلة الأساسية لأرسنال بسبب الإصابة؛ لكن بعد تألقه في فوز إنجلترا بكأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا، يتطلع جمهور أرسنال لعودته مع الفريق وحصوله على الفرصة.

شارك: