الإصابات تحاصر منتخب السودان قبل موقعة مدغشقر في "الشان"

2023-01-23 18:33
من مران منتخب السودان قبل مواجهة مدغشقر في بطولة أمم أفريقيا للمحليين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضاعفت الإصابات من معاناة المنتخب السوداني، وزادت من معاناة المدرب المحلي برهان تيه، قبل المباراة الحاسمة والمصيرية أمام منتخب مدغشقر، اليوم الإثنين 23 يناير/ كانون الثاني، في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين "شان الجزائر 2022"

وتُقام مباراة السودان ومدغشقر، مساء اليوم الإثنين، على ملعب "الشهيد حملاوي" بمدينة قسنطينة الجزائرية، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت الخرطوم. 

وضاعفت الإصابات معاناة المدرب، برهان تيه، الذي يحتاج للفوز بفارق هدفين في المباراة اليوم أمام الفريق الملغاشي، من أجل التأهل، وذلك بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها السودان في الجولة الثانية أمام المنتخب الغاني (1-3).

مران منتخب السودان في الجزائر قبل مباراة مدغشقر في كأس أمم أفريقيا للمحليين "شان 2022" ون ون winwinn


وضربت الإصابات المنتخب السوداني، ليسقط عدة لاعبين مؤثرين من حسابات المدرب، وعلى رأسهم لاعب محور الارتكاز صلاح عادل الذي تعرض لكسر في أسفل القدم، كما تعرض المهاجم الأول بالمنتخب، محمد عبد الرحمن، لإصابة في الأنف إثر اصطدامه بأحد زملائه في التدريب.

ويسابق الطاقم الطبي الزمن كي يلحق عبد الرحمن بالمباراة، كما تعرض لاعب خط الوسط مصعب كردمان للإصابة، بجانب مصطفى كرشوم الذي يصنفه الخبراء كأفضل مدافع سوداني، وتعرض المدافع الصادق الجريف للإصابة أيضًا، كما تعافى حارس المرمى علي أبو عشرين من إصابة طفيفة.

تغييرات متوقعة في التشكيلة 

وستجبر موجة الإصابات التي ضربت المنتخب السوداني المدرب تية على إجراء بعض التغييرات في تشكيلته، ويُتوقع أن يعتمد المدرب في مباراة اليوم أمام "الملغاشي" على التشكيلة الآتية: محمد المصطفى، صلاح نمر وحمزة داوود ومازن محمدين وأحمد آدم بيبو، ووالي الدين خضر وعمار طيفور وعوض زايد وعبد الرؤوف يعقوب ووليد بخيت والجزولي نوح.

واعتبر محسن سيد، المدرب العام للمنتخب السوداني، في حديث خاص لـ"winwin" أن المباراة أمام منتخب مدغشقر، اليوم، تحمل أهمية خاصة، معترفًا أن "صقور الجديان" أهدروا فرصة حسم التأهل في المباراة أمام غانا، ومُشددًا على أهمية التمسك بالأمل، مع تقليله من تأثير الإصابات، وأكد محسن سيد جاهزية البدلاء، واعتبر أنّ الأجواء الباردة أثرت في مردود اللاعبين؛ مُبديًا ثقة كبيرة في تجاوز كل الظروف وتحقيق الفوز.

وأشاد سيد بالجماهير الجزائرية التي ساندت المنتخب السوداني بقوة، واعدًا بإهدائهم الفوز والظفر ببطاقة الترشح.

شارك: