الإسباني لويس ميلا لـwinwin: صلاح أفضل جناح أيمن في العالم

2022-09-07 14:56
المصري محمد صلاح يحتفل بهدفه في مباراة فولهام وليفربول يوم السبت 6 أغسطس/ آب 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد اللاعب السابق لمنتخب إسبانيا وناديَي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، لويس ميلا، أن لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، يُعَدّ واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي.

وكان صلاح قد حصد لقب هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" الموسم الماضي 2021-22 برصيد 23 هدفًا، بالمناصفة مع لاعب توتنهام هوتسبير، الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، وإجمالًا، هز صلاح الشباك 31 مرة خلال 51 مباراة خاضها رفقة ليفربول الموسم الفائت، ليُسهم اللاعب المُلقب بـ"الملك المصري"، بصورة لافتة، في تتويج الفريق ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، واحتلاله المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتأهله لخوض المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة 0-1 أمام ريال مدريد.

وقال ميلا، في تصريحات، خصّ بها موقع "winwin"، إن صلاح هو الأفضل عالميًّا في مركزه (الجناح الأيمن) في الوقت الحالي بلا منازع.

وأشار الإسباني إلى أن صلاح، البالغ من العمر 30 عامًا، هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم حاليًا، ولكنه سيواجه صعوبةً في الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تُمنح من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية (لأفضل لاعب في العالم)؛ بسبب وجود لاعبين آخرين على مستوى عالٍ، حسب ما ذكره ميلا.

جدير بالذكر أن صلاح انضم لصفوف ليفربول قادمًا من روما الإيطالي صيف عام 2017، ليبدأ اللاعب المصري كتابة التاريخ بتحقيق 7 ألقاب جماعية رفقة الريدز، إلى جانب العديد من الألقاب الفردية.

وتُوج صلاح بجائزة هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، وجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ مرتين، خلال حقبته المُمتدة صحبة ليفربول.

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي

واصل صلاح تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعدما سجل هدفًا في مباراة فريقه أمام مضيفه فولهام، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل (2-2) يوم السبت (6 أغسطس/ آب)، برسم الجولة الأولى من عمر الموسم الجديد (2022-23) للبطولة المحلية.

وسجّل صلاح هدفه في الدقيقة 80 من زمن المباراة، بعدما وصلت الكرة له من زميله الأوروغوياني داروين نونيز.

وأصبح صلاح ثالث الهدافين التاريخيين لليفربول في البريميرليغ؛ بعدما رفع رصيده مع الفريق في البطولة المحلية إلى 119 هدفًا، متخطيًا الإنجليزي مايكل أوين؛ الذي سجل 118 هدفًا.

ويتفوق على صلاح في ترتيب الهدافين التاريخيين للريدز في البريميرليغ، الإنجليزيان روبي فاولر صاحب الـ 128 هدفًا متصدرًا الترتيب، ومواطنه ستيفن جيرارد صاحب الـ 120 هدفًا في المركز الثاني.

شارك: