الأهلي يعلن عدم مشاركته في البطولة العربية للأندية

2023-03-03 00:35
لاعبو النادي الأهلي المصري (Twitter/@AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الأهلي المصري، اليوم الخميس، اعتذاره عن عدم المشاركة في كأس الملك سلمان للأندية العربية المقررة إقامتها في المملكة العربية السعودية يوليو/ تموز القادم.

ونشر الأهلي بيانًا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أوضح من خلاله أسباب عدم استطاعة الفريق المشاركة في البطولة المنتظرة.

وكشف البيان أن الأهلي قد أرسل خطابًا اليوم، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم؛ ليعبر عن تقديره للدعوة المقدمة للمشاركة في البطولة العربية.

ووضح الأهلي في الخطاب أنه بقدر ما يريد تلبية الدعوة الكريمة، إلّا أنه يعتذر عن عدم مشاركة الفريق في هذه البطولة، وفقًا للرؤية الفنية، وذلك بسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتبت عليه إصابة العديد من اللاعبين.

كما أوضح النادي في بيانه أن عدم المشاركة في البطولة يأتي بسبب انتهاء الموسم المحلي في مصر في منتصف شهر يوليو ممّا سيُصعّب السفر واللحاق بالبطولة التي ستبدأ في 20 يوليو وتنتهي في 5 أغسطس 2023.

وتابع البيان: "إذا حدث ذلك؛ فلن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين، ولن يتمكن الجهاز الفني من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد، وهو ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق".

جدير بالذكر أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري حتى الآن برصيد 41 نقطة، كما ينافس الفريق على بطولة الكأس ودوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، مما يجعل اختيار الانسحاب من البطولة العربية متوقعًا.

شارك: