الأهلي يستعيد نغمة الفوز.. والزمالك يعزز صدارته

2022-07-25 04:35
من مباراة الأهلي والجونة في بطولة الدوري المصري الممتاز الأحد 24 يوليو/ تموز 2022 (Ahly Egypt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد النادي الأهلي المصري، بقيادة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، نغمة الانتصارات، بتحقيق الفوز بنتيجة 2-0 على ضيفه نادي الجونة، مساء يوم الأحد الموافق 24 يوليو/ تموز، لحساب الجولة الـ26 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بينما حافظ الزمالك على الصدارة بفوزه 2-0 على سموحة.

وخسر الأهلي أمام غريمه التقليدي "الزمالك"، في نهائي بطولة كأس مصر 2021، مساء الخميس 21 يوليو، بنتيجة 1-2، على استاد "القاهرة الدولي"، وقبل هذا اللقاء بأيام قليلة وتحديداً يوم 16 يوليو، تعرّض الأحمر لهزيمة بنتيجة 0-2 أمام فريق بيراميدز في الجولة الـ25 من عمر الدوري المصري الممتاز؛ لكن الأهلي عاد "مُجددًا" لطريق الانتصارات من بوابة الجونة في مباراة احتضنها ملعب "الأهلي وي السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة.

وشهدت مباراة الأهلي والجونة (الأحد 24 يوليو) لفتةً طيبةً من الفريقين تجاه حارس الأهلي محمد الشناوي؛ إذ حرص لاعبو الفريقين على الاصطفاف في ممر شرفي قبيل انطلاق المواجهة، من أجل تحية الشناوي الفائز مؤخرًا بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لأفضل لاعب أفريقي ناشط بأحد الدوريات الأفريقية هذا العام 2022.

سجل أحمد عبد القادر هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 54' بمهارة خيالية، حسب وصف مراقبين، لكن تم إلغاء الهدف من حكم الفيديو المساعد "فار" بداعي التسلل، وفي الدقيقة 73' أحرز المدافع، رامي ربيعة، الهدف الأول للقلعة الحمراء، قبل أن يضيف التونسي علي معلول الهدف الثاني للشياطين الحُمر في الدقيقة 78' من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، يستمر النادي الأهلي في الحفاظ على المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 51 نقطة، مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين؛ ضد الإسماعيلي والمقاولون العرب، فيما توقف رصيد الجونة عند 26 نقطة في المركز الـ13.

الزمالك يفوز على سموحة ويعزز صدارته للدوري المصري الممتاز

لحساب الجولة ذاتها (الـ26)، فاز نادي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا، مساء يوم الأحد 24 يوليو، على ضيفه سموحة بنتيجة 2-0، في مباراة أُقيمت على أرضية استاد "القاهرة الدولي".

بدأ أحمد سيد زيزو بالتسجيل لصالح الزمالك ضد النادي السكندري في الدقيقة 34'، ثم أضاف المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للفارس الأبيض في الدقيقة 47' من الشوط الثاني.

وعزز نادي الزمالك صدارته لبطولة الدوري المصري الممتاز، بعد الفوز ضد سموحة، حيث بات يحتل المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه (بيراميدز صاحب المركز الثاني)، فيما توقف رصيد سموحة عند 39 نقطة في المركز الخامس.

بيراميدز يهزم الإسماعيلي برباعية نظيفة في الدوري المصري الممتاز

ولحساب الجولة نفسها، اكتسح نادي بيراميدز مُضيفه الإسماعيلي بنتيجة 0-4، حيث بدأ عبد الله السعيد مهرجان الأهداف للفريق السماوي مع الدقيقة 6'، ثم أضاف رمضان صبحي الهدفين الثاني والثالث لبيراميدز عند الدقيقتين 33' و38'، وأهدر اللاعب نفسه ركلة جزاء في الدقيقة 45' قبل صافرة انتهاء الشوط الأول، وسجل محمود صابر عبد المحسن الهدف الرابع في الدقيقة 79'.

ويواصل بيراميدز منافسته لقطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، على لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 56 نقطة، متخلفًا بـ4 نقاط عن الزمالك المتصدر، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 26 نقطة في المركز الـ15 (الرابع من القاع).

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: