3 لاعبين تونسيين رفضوا الأهلي المصري هذا الصيف

2022-07-22 23:37
أرشيفية- لاعب الترجي الرياضي محمد علي بن رمضان تجاهل إمكانية الانتقال إلى الأهلي المصري هذا الصيف 2022 (facebook/EsperanceSportivedeTunis)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد النادي الأهلي المصري واحداً من الأندية الأكثر شهرة في سماء كرة القدم الأفريقية، وحسب مراقبين، فإن لاعبين كُثر يطمحون لارتداء قميص العملاق القاهري؛ نظراً لتاريخه العريق وشعبيته الهائلة.

وارتبط الأهلي، وهو النادي الأكثر تتويجاً بمسابقة دوري أبطال أفريقيا (10 مرات)، بالتعاقد مع العديد من اللاعبين التونسيين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل حملة الإحلال والتجديد التي يجريها الفريق المصري على صفوفه، لكن 3 لاعبين تونسيين قابلوا عروض الأهلي بالرفض هذا الصيف 2022، حسب ما أفادت به مصادر خاصة لموقع "winwin".

وأغلق مدافع المنتخب التونسي منتصر الطالبي الباب أمام عرض قدّمه الأهلي المصري لانتدابه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبدأ الأهلي في متابعة الطالبي منذ المباراة التي شارك فيها المدافع التونسي مع منتخب بلاده أمام مصر بإطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي انتهت بفوز تونس 1-0، وأبدى الأهلي استعداده لكسر قيمة الشرط الجزائي في تعاقد اللاعب صاحب الـ24 عاماً مع ناديه السابق روبين كازان الروسي، لكن الطالبي رفض العرض واختار الانتقال إلى نادي لوريان الفرنسي.

وحسب مصادر "winwin"، فإن الطالبي يُعد اللاعب التونسي الثالث الذي يرفض الانتقال إلى الأهلي المصري هذا الصيف 2022، بعد ثنائي الترجي الرياضي؛ محمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي.

وحاول الأهلي وصيف بطل أفريقيا 2022، التواصل مع بن رمضان البالغ من العمر 22 عاماً، إلا إن اللاعب رفض المقترح بشكل رسمي، كونه يُفضّل خوض تجربة احترفية أوروبية.

كما ذكرت مصادرنا أن الأهلي يواصل التحرك بهدف تقوية الفريق بلاعبين مميزين؛ تحسباً لإمكانية رحيل نجمه المالي أليو ديانغ، ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن إدارة "المارد الأحمر" رغبت في ضم الشعلالي، لكن الأخير فضّل عدم الانضمام إلى بطل مصر التاريخي خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2022.

شارك: