الأهلي يداوي جراحه الأفريقية بفوز ثمين على المقاولون محليًّا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 02:11
من مواجهة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري المصري (X- AlAhly)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

داوى الأهلي المصري جراحه القارية بعد خروجه من نصف نهائي دوري أفريقيا على يد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بفوز ثمين على حساب مضيفه المقاولون العرب 2-1 السبت بملعب عثمان أحمد عثمان في القاهرة في المرحلة السادسة من الدوري المصري.

سجل طاهر محمد طاهر (45+4) ومحمد هاني (84) هدفي الأهلي، والأوغندي جوزيف أوتشايا (89 من ركلة جزاء) هدف المقاولون العرب.

وهو الفوز الثالث للأهلي في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن في الدوري الذي عاد إلى منافساته بعد غياب 26 يومًا بسبب مشاركته في المسابقة القارية الحديثة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس، فيما فشل المقاولون في تحقيق الفوز للمباراة السادسة تواليًا، وتجمد رصيده عند نقطتين في المركز السابع عشر.

وسيطر الأهلي على أغلب فترات الشوط الأول وإن ندرت الفاعلية الهجومية على مرمى المقاولون، وبان تأثر أداء الأهلي بغياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين بعدما فضّل مدربه السويسري مارسيل كولر إراحتهم عقب الخروج المخيب من دوري أفريقيا.

في مباراة ثانية، اقتنص بلدية المحلة فوزًا مثيرًا من ضيفه فاركو 3-2 بملعب غزل المحلة.
وتقدم البلدية بثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق حسام أشرف (28 من ركلة جزاء) وإسلام مرزوق (34) والسنغالي بابكر نداي (45+3 خطأ في مرمى فريقه)، وقلّص فاركو النتيجة في الثاني بهدفي شكري نجيب (58 من ركلة جزاء) والبديل أحمد شريف (76).

ورفع البلدية رصيده إلى 8 نقاط وتقدّم إلى المركز التاسع، فيما تجمد رصيد فاركو عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

وفي مباراة ثالثة، حقق الجونة فوزًا ثمينًا على ضيفه الداخلية بهدفين نظيفين بملعب خالد بشارة سجلهما المغربي أحمد بلحاج (21 من ركلة جزاء) والنيجيري جبريل شيكودي (23).

ورفع بلحاج رصيده إلى 5 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف الأنغولي مهاجم الاتحاد السكندري، جوب مابولولو، المتصدر.

ورفع الجونة رصيده إلى 8 نقاط وصعد إلى المركز الثامن، بينما تجمّد رصيد الداخلية عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.

شارك: