الأهلي يؤكد جاهزية الشناوي وأشرف لخوض قمة الوداد

2021-06-08 09:01
محمد الشناوي خلال مباراة الأهلي وماميلودي صان داونز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، 29 فبراير/شباط 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

أكد النادي الأهلي المصري، ممثلا في طبيب الفريق الأول لكرة القدم، خالد محمود، جاهزية الثنائي محمد الشناوي وأيمن أشرف، لخوض مباراة الوداد البيضاوي المرتقبة.


وسيكون الأهلي، سهرة السبت المقبل الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على موعدٍ مع مواجهة مضيفه الوداد المغربي، في مباراة مزمع لها أن تقام على أرضية "مركب محمد الخامس"، في الدار البيضاء، وذلك بإطار ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.


وحطت بعثة الأهلي، مساء أمس الثلاثاء، رحالها في مدينة الدار البيضاء، ويخوض بطل أفريقيا 8 مرات سابقة مرانه الأول على الأراضي المغربية، مساء اليوم الأربعاء.

بدوره، قال الدكتور خالد محمود في تصريحاتٍ، أبرزها الموقع الرسمي للنادي الأهلي، إن حارس المرمى محمد الشناوي تعافى تماما من إصابةٍ تعرض لها على مستوى العضلة الضامة، وأصبح لائقا لحراسة عرين المارد الأحمر، في المواجهة المرتقبة ضد الوداد.


كما شدد طبيب الفريق على تعافي قلب الدفاع أيمن أشرف من إجهاد السمانة الذي ألم به، قبل نحوٍ أسبوع من الآن، وتسبب في غيابه عن تعادل الأهلي الأخير ببطولة الدوري المصري الممتاز، أمام بيراميدز.


ويمثل تعافي أشرف (29 عاما) واستعادته لمعدلات الجاهزية المطلوبة نبأ سعيدا لمدرب الأهلي، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، خاصةً مع تأكد غياب محمود متولي ورامي ربيعة، مع تواجد ياسر إبراهيم كقلب دفاع جاهز وحيد في القائمة المدعوة لخوض اللقاء.

في سياقٍ متصل، أعلن الأهلي التحاق كل من الظهير الأيسر على معلول والجناح جيرالدو دا كوستا ببعثة الفريق في المغرب، عقب انتهاء اللاعبين من تأدية الواجب الوطني رفقة منتخبي تونس وأنغولا على الترتيب.


وقرر الجهاز الفني للأهلي اكتفاء معلول وجيرالدو ببعض التدريبات الاستشفائية، على هامش مران اليوم، بعد استقبالهما في مطار "محمد الخامس" من قبل سمير عدلي، المدير الإداري للفريق.

شارك: