الأهلي والرجاء.. موعد السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

2021-12-21 16:40
نهائي عربي واعد بين ناديي الأهلي المصري و الرجاء المغربي في كأس السوبر الإفريقي (Twitter/@caf_online_FR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون العاصمة القطرية الدوحة يوم الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول، على موعد مع استضافة حدث كروي قاري هو نهائي كأس السوبر الإفريقي في نسخته الـ30، والذي سيجمع بين ناديين عربيين هما الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا ونادي الرجاء المغربي بطل كأس الاتحاد الإفريقي.

وتأتي هذه المناسبة التي سيحتضنها ملعب أحمد بن علي المونديالي بدولة قطر بعد أيام فقط من اختتام دورة كأس العرب 2021 FIFA التي عرفت تتويج المنتخب الجزائري باللقب يوم 18 ديسمبر/كانون الأول بملعب البيت.

الأهلي يتحدث بلغة الأرقام 

سيكون "نادي القرن"، الأهلي المصري على موعد مع مشاركته العاشرة في المسابقة، حيث سبق له أن رفع الكأس في سبع مناسبات آخرها الموسم الماضي، بعد تغلبه على نهضة بركان المغربي بنتيجة 2-0، فيما خسر النهائي في مناسبتين سنتي 1994 و2015.

ويخوض الأهلي كأس السوبر بعد تحقيقه للقب دوري أبطال إفريقيا 2021، الذي يعد العاشر في تاريخه (رقم قياسي) على حساب نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

الرجاء العالمي لكتابة التاريخ

سيسجل نادي الرجاء المغربي أو العالمي كما يطلق عليه أنصار الفريق الأخضر مشاركته الرابعة في كأس السوبر، وحقق نادي مدينة دار البيضاء اللقب مرتين وخسر النهائي مرة واحدة سنة 1998 أمام النجم الساحلي التونسي.

حجز الرجاء الرياضي مقعده هو الآخر في مسابقة كأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على شبيبة القبائل الجزائري في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي في شهر يوليو الماضي بالعاصمة البنينية كوتونو، ليكون بذلك ثاني لقب له في المسابقة.

موعد مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي والقنوات الناقلة:

  • تجرى مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي على استاد أحمد بن علي المونديالي، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة BeINSPORTS 1
شارك: