الأهلي طرابلس أول المتأهلين لمرحلة التتويج في الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 21:47
الأهلي طرابلس الليبي (winwin)
Source
+ الخط -

بات الأهلي طرابلس حامل اللقب أول المتأهلين إلى دور سداسي مرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-24، بفوزه على البشائر بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة عشرة من عمر المسابقة لحساب المجموعة الثانية.

المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد بملعب نادي الشموع في مصراتة، انتهي شوطها الأول دون أهداف، وفي الشوط الثاني نجح رجال المدرب التونسي طارق جرايا، في حسم الفوز بعد أن سجل للأهلي طرابلس عبد الله العرفي في الدقيقة 65، ومؤيد جدور في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

بهذا الفوز يتمكن الأهلي طرابلس من تعزيز صدارته لترتيب فرق المجموعة الثانية، بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة، بينما توقف رصيد البشائر عند 12 في المركز التاسع.

الأهلي طرابلس يتأهل رسميًا لسداسي التتويج قبل 5 جولات

ضمن الأهلي طرابلس تأهله رسميًا إلى دور السداسي لبطولة الدوري الليبي، كأول المتأهلين وذلك قبل 5 جولات من نهاية المرحلة الأولى، حيث رفع الأهلي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الأول، بفارق 15 نقطة عن وصيفه المدينة، و19 نقطة عن غريمه التقليدي الاتحاد صاحب المركز الثالث، وباتت المباريات المتبقية في الدوري تحصيلًا حاصلًا.

وقد برهن زملاء نشنوش أنهم في أتم الجاهزية من أجل المحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي، حيث لعب الفريق حتى الآن 15 مباراة، فاز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر مباراة وحيدة أمام أبوسليم.

كيف يتم تحديد البطل في الدوري الليبي؟

ويضم الدوري الليبي (21) ناديًا تم تقسيمها على مجموعتين، تضم الأولى (10) أندية فيما تضم المجموعة الثانية (11) ناديًا، ويُقام الدوري من مرحلتين ذهابًا وإيابًا، ويتأهل من كل مجموعة الأندية الثلاثة الأوائل إلى الدوري السداسي، بينما يهبط نادٍ واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

جدير بالذكر أن النصر يتصدر سباق الدوري الليبي الممتاز على صعيد المجموعة الأولى برصيد 31 نقطة وذلك بعد مرور 13 جولة.

شارك: