الأهلي المصري ثالث الأندية المشاركة في بطولة إنتركونتيننتال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 17:08
الأهلي المصري توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن الأهلي المصري المشاركة في بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024، للمرة الأولى بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، على حساب الترجي التونسي.

ونجح الأهلي في الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على نظيره الترجي التونسي، بهدف من دون رد في مواجهة الإياب، حيث سجل هدف اللقاء الوحيد روجر أهولو بالخطأ على مرماه، بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الذهاب.

ويعد المارد الأحمر ثالث الأندية التي تأهلت إلى بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024، بعدما تأهل أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، ثم العين الإماراتي الذي توج أمس أيضًا بطلًا لبطولة دوري أبطال آسيا.

الأهلي يشارك في بطولة إنتركونتيننتال 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق، عن إقامة مسابقة سنوية للأندية اعتبارًا من عام 2024، ستضم جميع أبطال أندية الاتحادات "كأس القارات"، وسيكون الأهلي المصري أحد أطرافها.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن هذه البطولة تنتهي بمباراة نهائية في مكان محايد، وتجمع بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز بمباريات فاصلة بين قارات الاتحادات الأخرى، على أن تكون اسم البطولة الجديدة "كأس إنتركونتيننتال للفيفا".

نظام البطولة

من المقرر أن تشهد المرحلة الأولى، مباراة بين الفائز بدوري أبطال آسيا أو الفائز بدوري أبطال أفريقيا على ملعبه مع بطل أوقيانوسيا، والمتأهل من هذه المباراة سوف يواجه بطل القارة الأخرى، وستكون بالتناوب بعد ذلك بينهما.

وفي المرحلة الثانية، من المقرر أن تقام مباراة بين الفائز بكأس كونكاكاف ضد بطل ليبرتادوريس، في مباراة واحدة على الملعب الرئيسي لأحد الأندية، على أن يتم تحديد مستضيفي النسخة الأولى عن طريق القرعة، وتناوب حقوق الاستضافة كل عام بعد ذلك.

كما ستواجه الفرق المنتصرة في المرحلتين الأولى والثانية بعضها البعض، في الأيام التي تسبق المواجهة النهائية، في المكان المحايد ذاته الذي يستضيف المباراة النهائية، قبل أن يخوض الفائز المباراة النهائية أمام بطل دوري أبطال أوروبا، لتحديد الفائز باللقب في النسخة الأولى.

جدير بالذكر أن موعد النسخة الافتتاحية للبطولة لم يتحدد بعد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة على صعيد إقامة المراحل الأولى، لكن المباراة الفاصلة ستقام يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول 2024 في مكان محايد، على أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2024 في نفس المكان المحايد.

شارك: