الأندية الليبية تعلن الحداد تضامنًا مع ضحايا إعصار دانيال

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 17:14
إعصار ليبيا يخلف المئات من الضحايا من بينهم عدد من اللاعبين والرياضيين (Facebook/pixstudio.ly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّرت الأندية والاتحادات الرياضية في ليبيا عن تضامنها المطلق مع ضحايا إعصار دانيال الذي ضرب العديد من المدن في شرق البلاد والذي خلّف خسائر بشرية ومادية.

وأعلنت الأندية والاتحادات الرياضية الليبية عن إيقاف كل نشاطها وأعلنت حالة الحداد العام لثلاثة أيام بالنظر لهول الفاجعة التي ألحقتها العاصفة "دانيال" التي ضربت "شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، على وجه التحديد بلدات الجبل الأخضر الساحلية (شمال شرق) إلى جانب بنغازي، حيث أُعلِن عن حظر التجوال وإغلاق المدارس.

وحملت رسائل العزاء التي أطلقت عبر المواقع والحسابات الرسمية للأندية والاتحادات تقدّمها بخالص التعازي على أرواح الشهداء الذي توفاهم الله جرّاء السيول والأمطار التي اجتاحت مدينة درنة، والمُدن الأخرى في شرق البلاد.

في سياق متصل، أطلق نادي أهلي بنغازي حملةً للتبرع بالدم لمساندة وإغاثة إخوتهم في الشرق الليبي الحبيب، كما فتح النادي بصحبة أندية أخرى منها النصر والهلال والأخضر والتحدي والاتحاد أبوابهم لاستقبال النازحين المتضررين.

ووصف خبراء العاصفة دانيال التي ضربت كذلك أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة والتي أسفرت عن سقوط 27 قتيلًا على الأقل بأنها "شديدة للغاية من حيث كميّة الأمطار التي تساقطت خلال 24 ساعة".

ويتوقّع أن ترتفع حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا بشكل هائل في ظل وجود 10 آلاف مفقود، وفق ما حذّر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الثلاثاء.

وقال المسؤول في المنظمة طارق رمضان للصحفيين في جنيف: "لا نملك أرقامًا نهائية" لعدد الضحايا حاليًا؛ لكنه أوضح أن "حصيلة القتلى ضخمة وقد تصل إلى الآلاف"، فيما أكد بأن "عدد المفقودين بلغ نحو 10 آلاف شخص".

شارك: