إعصار دانيال.. وفاة 4 لاعبين ليبيين غرقًا بمياه السيول

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 15:23
الراحل شاهين الجميل مهاجم التحدي الليبي سابقًا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عُثِر صباح اليوم الثلاثاء على جثة اللاعب الموهوب، شاهين الجميل، مهاجم فريق التحدي الليبي لكرة القدم بمدينة درنة شرق ليبيا، بعد يومين من اختفائه جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا في أعقاب الإعصار المتوسطي "دانيال" الذي ضرب البلاد فجر الأحد، فيما أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عن وفاة 3 لاعبين آخرين.

وكتب الاتحاد الليبي لكرة القدم عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نعزي أنفسنا والوسط الرياضي بفقدان الرياضيين شاهين الجميل وصالح ساسي وأيوب ساسي والحسين شلوف".

وانضم هؤلاء اللاعبون إلى قائمة ضحايا إعصار "دانيال" التي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 3 آلاف شخص، ولا يزال هناك آلاف المفقودين في درنة.

يُعَدّ المهاجم الراحل شاهين الجميل أحد المهاجمين الواعدين في الدوري الليبي، ونجح بشكل كبير مع فريقه الذي بدأ معه مشواره في الفئات السنية بنادي دارنس 2009، تحت قيادة عادل الحصادي، وصعد إلى الفريق الأول 2021 قبل أن يقرر الرحيل في 2022 نحو نادي التحدي وتجربة جديدة حيث لعب له الموسم الماضي في الدوري الليبي الممتاز.

وضربت العاصفة "دانيال" شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، على وجه التحديد بلدات الجبل الأخضر الساحلية (شمال شرق) إلى جانب بنغازي، حيث أُعلِن عن حظر التجوال وإغلاق المدارس.

ووصف خبراء العاصفة دانيال التي ضربت كذلك أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة والتي أسفرت عن سقوط 27 قتيلًا على الأقل بأنها "شديدة للغاية من حيث كميّة الأمطار التي تساقطت خلال 24 ساعة".

ويتوقّع أن ترتفع حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا بشكل هائل في ظل وجود 10 آلاف مفقود، وفق ما حذّر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الثلاثاء.

وقال المسؤول في المنظمة طارق رمضان للصحافيين في جنيف: "لا نملك أرقامًا نهائية" لعدد الضحايا حاليًا؛ لكنه أوضح أن "حصيلة القتلى ضخمة وقد تصل إلى الآلاف"، فيما أكد بأن "عدد المفقودين بلغ نحو 10 آلاف شخص".

شارك: