الأردن وعمان يبحثان عن اللقب ولقاء التعويض بين العراق وسوريا

2022-09-25 16:18
أرشيفية- العماني قاسم سعيد (يمين) يتنافس مع الأردني أنس بن ياسين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي منتخبا الأردن وعُمان في مواجهة نهائي بطولة الأردن الدولية الرباعية غدًا الإثنين، ويسبق المواجهة النهائية لقاء المنتخب العراقي ونظيره السوري، وستجري هذه المنافسات على استاد عمّان الدولي في مدينة الحسين للشباب غرب العاصمة عمّان.

وتشكل بطولة الأردن أهمية كبيرة للمنتخبات المشاركة على مستوى تصنيف الفيفا، وتشكل اختبارًا مهمًا للمنتخبات الـ4 قبل الاستحقاقات المقبلة؛ وخاصة بطولة كأس آسيا 2023.

وكان انطلاق البطولة قد شهد فوز عُمان على العراق بفارق ركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي من المباراة، وفوز النشامى على نسور قاسيون بثنائية نظيفة.

الأردن وعُمان.. مواجهة الاستقرار الفني

يخوض المنتخب الأردني والعُماني المباراة النهائية منتشيين بالفوز على سوريا والعراق في افتتاح البطولة ومتسلحين بالاستقرار الفني والإداري؛ إذ يتطلعان لتحقيق الفائدة الفنية من خلال رفع نسبة الانسجام بين اللاعبين.

ويعلم مدرب النشامى، العراقي عدنان حمد، أن المواجهة لن تكون سهلة خصوصًا أن المنتخب العماني أظهر ندية كبيرة وانسجامًا تامًا بين اللاعبين خلال مواجهة العراق، لذلك سيسعى للعب المواجهة بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي.

تشكيلة الأردن المتوقعة أمام عُمان
 

ومن المتوقع ألا يُجري حمد تغييرات على التشكيلة التي خاضت المواجهة أمام سوريا، وعلى الأغلب سيبدأ المباراة على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى؛
  • خط الدفاع: محمد أبو حشيش، عبد الله نصيب "ديارا"، يزن العرب، إحسان حداد؛
  • خط الوسط: نور الدين الروابدة، إبراهيم سعادة، موسى التعمري، أحمد سمير؛
  • خط الهجوم: محمد أبو زريق "شرارة"، يزن النعيمات.

تشكيلة عُمان المتوقعة أمام الأردن
 

في الجانب الأخر، يسعى المدرب الكرواتي، برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني لمنتخب عُمان، لتجاوز الإصابات التي لحقت بلاعبيه في مواجهة العراق، من خلال اللعب بطريقة جماعية والاعتماد على الكرات القصيرة والتوغل من العمق.

ومن المتوقع أن يجري برانكو بعض التغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة أمام العراق بتشكيلة قوامها:

  • حراسة المرمى: إبراهيم المخيبي؛
  • الدفاع: أمجد الحارثي، محمد المسلمي، أحمد الخميسي، أحمد الكعبي؛
  • الوسط: حارب السعدي، عبد الله فواز، صالح اليحيائي، جميل اليحمدي؛
  • الهجوم: زاهر الأغبري، محسن الغساني.

العراق وسوريا للتعويض

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يأمل منتخبا العراق وسوريا التعويض، وتحقيق فوز معنوي بعد الخسارة أمام الأردن وعُمان، على الرغم من أنهما قدما مواجهتين كبيرتين، وأظهرا ندية قوية ومستوى فنيًا كبيرًا.

ويأمل حسام السيد، المدير الفني للمنتخب السوري، تصحيح الأخطاء التي ظهرت في مواجهة الأردن وضبط خط الوسط خلال مواجهة العراق، حيث يأمل أن يرضي الجماهير المتعطشة للانتصارات قبل العودة إلى الديار.

ويفتقد المنتخب السوري لخدمات الحارس إلياس هدايا، واللاعبين إياز عثمان وعمر خريبين ومحمد عثمان، الذين لم يشاركوا في المعسكر التدريبي قبل البطولة بداعي الإصابة، وبلال حلبوني الذي أصيب في المواجهة الأولى أمام الأردن.

تشكيلة سوريا المتوقعة أمام العراق
 

ومن المتوقع أن يعتمد السيد على نفس تشكيلة مباراة الأردن مع تعديل الأسلوب والنهج التكتيكي في المباراة وسيبدأ المباراة بتشكيلة قوامها:

  • حراسة المرمى: أحمد مدينة؛
  • خط الدفاع عبد الرحمن ويس، عمر ميداني، ثائر كروما، محمود مواس؛
  • خط الوسط: محمد المرمور، حسام عايش، محمد ريحانية، عمرو جنيات؛
  • خط الهجوم: سعد أحمد، عمر السومة.

في الجانب الآخر يبحث المدرب العراقي، راضي شنيشل، المدير الفني لأسود الرافدين، عن إيجاد تشكيلة مناسبة للمواجهة أمام سوريا، ويسعى لتعزيز المناطق الأمامية خصوصًا في خط الهجوم.

ويبحث شنيشل عن خطة للفوز، وعليه تغيير غير أسلوبه الدفاعي في المواجهة والاعتماد على رأسي حربة بدلًا من واحد كما فعل في المباراة الأولى، خاصة أنه يبحث عن فوز معنوي قبل مغادرة الفريق والعودة إلى تدريب المنتخب العراقي الأولمبي.

تشكيلة العراق المتوقعة أمام سوريا
 

ومن المتوقع أن يقوم شنيشل بتغييرات على التشكيلة التي واجهت عُمان وقد يبدأ المباراة أمام سوريا بتشكيلة مكونة من:

  • حراسة المرمى: جلال حسن؛
  • خط الدفاع: حازم عدنان، كار عامر، مناف يونس، ميرخاس دوسكي؛
  • خط الوسط: شهاب رزاق، أمجد عطوان، هيران أحمد، شيركو كريم؛
  • خط الهجوم: آسو رستم، أيمن حسين.

القنوات الناقلة لمباريات الأردن الدولية

تُنقل مباريات بطولة الأردن الدولية على القناة الرياضية الأردنية التي بدورها منحت قنوات المنتخبات المشاركة إشارة البث؛ إذ أكدت قناة سوريا وقناة العراقية الرياضية وقناة عُمان الرياضية بث البطولة.

موعد مباراة العراق وسوريا

تنطلق مواجهة العراق وسوريا لتحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة الأردن الدولية الودية الرباعية عند الساعة 6:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 5:00 بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة الأردن وعُمان

تنطلق مواجهة الأردن وعُمان في نهائي بطولة الأردن الدولية الودية الرباعية عند الساعة 9:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة 8:00 بتوقيت القاهرة.

شارك: