الأرجنتين تحبط كولومبيا.. والبرازيل تستعيد نغمة الفوز

2022-02-02 09:51
لاوتارو مارتينيز (وسط الصورة) يحتفل بهدفه في مباراة الأرجنتين وكولومبيا بتصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل منتخب الأرجنتين نتائجه الإيجابية؛ بفوزه 1-0 على ضيفه الكولومبي، في المباراة التي جمعت المنتخبين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 2 فبراير/ شباط بتوقيت مكة المُكرمة، واحتضنها ملعب "ماريو ألبيرتو كيمبس" بمقاطعة قرطبة الأرجنتينية، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وتدين الأرجنتين بالفضل في فوزها على كولومبيا لمهاجمها لاوتارو مارتينيز الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22، مستفيدا من تمريرة حاسمة لمواطنه ماركوس أكونيا.

وسبق للفريق الأرجنتيني أن ضمن تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022، وقد أتى فوزه على منتخب كولومبيا ليعقد موقف الأخير في جدول الترتيب قبل جولتين فقط من نهاية المنافسات.

وتجمد رصيد كولومبيا عند 17 نقطة من 16 مباراة، محتلة المركز السابع على سلم الترتيب العام لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر، بينما رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 35 نقطة في المركز الثاني.

هدف وملخص مباراة الأرجنتين وكولومبيا (1-0) في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022


وتتأهل المنتخبات التي تحتل أول أربعة مراكز في الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية بصورة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يلتقي المنتخب صاحب المركز الخامس مع خامس التصفيات الآسيوية من أجل الظفر بواحدة من بطاقتي الملحق العالمي المؤهل للمونديال.

البرازيل تسحق باراغواي بالأربعة وتستعيد نغمة الانتصارات في تصفيات كأس العالم

لحساب الجولة ذاتها، استعاد منتخب البرازيل نغمة الانتصار؛ بفوزه 4-0 على ضيفه منتخب باراغواي، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "مينيراو" الواقع في مدينة "بيلو هوريزونتي" البرازيلية.


وتناوب على تسجيل رباعية البرازيل في المباراة كل من رافينيا دياز وفيليب كوتينيو وأنتوني ورودريغو غوس في الدقائق 26 و62 و86 و88 تتابعا، وإجمالا قدّم أصحاب الأرض عرضا هجوميا لافتا، ليحققوا الفوز بعد تعادلين متتاليين في التصفيات (0-0 مع الأرجنتين، و1-1 مع الإكوادور).


ورفعت البرازيل، المتأهلة سلفا إلى نهائيات كأس العالم 2022، رصيدها إلى 39 نقطة من 15 مباراة (12 فوزا، 3 تعادلات)، معززة صدارتها لجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد باراغواي عند 13 نقطة في المركز التاسع (قبل الأخير).

أهداف وملخص مباراة البرازيل وباراغواي (4-0) في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

الأوروغواي تهزم فنزويلا برباعية وتعزز آمالها في التأهل إلى مونديال قطر 2022

في مباراة ثالثة، حققت الأوروغواي انتصارها الثاني تواليا بفوزها على ضيفتها فنزويلا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.


وأُقيمت المباراة على أرضية ملعب "سنتيناريو" في العاصمة الأوروغويانية "مونتيفيديو"، وقد شهدت أفضلية واضحة لأصحاب الأرض على صعيد الفرص التي تحولت 4 منها إلى شباك الحارس الفنزويلي فويلكر فارينيس.


وتناوب على تسجيل رباعية الأوروغواي كل من متوسط الميدان رودريغو بنتانكور وصانع اللعب جيورجيان دي أراسكايتا والمهاجمين إدينسون كافاني ولويس سواريز في الدقائق 1 و23 و45+1 و53 على الترتيب، بينما تكفل جوزيف مارتينيز بتسجيل هدف فنزويلا الوحيد في الدقيقة 65.


ورفعت الأوروغواي رصيدها إلى 22 نقطة من 16 مباراة (6 انتصارات، 4 تعادلات، 6 خسائر) محتلة المركز الرابع على سلم الترتيب، بينما تجمد رصيد فنزويلا عند 10 نقاط حلت بها في المركز العاشر (الأخير).

أهداف وملخص مباراة الأوروغواي وفنزويلا (4-1) في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022


وإحصائيا، سجّل منتخب الأوروغواي انتصاره الثاني في ثاني مباراة يخوضها تحت قيادة مدربه الجديد دييغو ألونسو، لتستعيد كتيبة "السيليستي" توازنها بعد 4 هزائم متتالية كادت تعصف بآمال الفريق في التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022.

في مباراة مثيرة.. أليكسيس سانشيز يقود تشيلي لتحقيق الفوز على بوليفيا

في مباراة رابعة، احتضنها ملعب "هيرناندو سيليس" متعدد الاستخدام، سجلت تشيلي هدفين قُرب النهاية، لتحقق فوزا مثيرا بنتيجة 2-3 على حساب مُضيفتها بوليفيا.


وانتهى الشوط الأول من المباراة على وقع التعادل الإيجابي 1-1؛ إذ تقدمت تشيلي بهدف حمل إمضاء المهاجم المخضرم أليكسيس سانشيز في الدقيقة 14، قبل أن تعادل بوليفيا النتيجة مع الدقيقة 37 عن طريق المدافع مارك إنومبا.


وفي الشوط الثاني، استعادت تشيلي التقدم (1-2) عند الدقيقة 77 من خلال لاعبها مارسيلينو نونيز قبل أن تضاعف التفوق بهدف ثالث حمل توقيع سانشيز في الدقيقة 86.


وقلص المهاجم البوليفي مارسيلو مورينو النتيجة بإحرازه الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 88، لكن الزوار تمكنوا من تمرير الوقت المتبقي، ليحققوا فوزا ثمينا في العاصمة البوليفية لاباز.

أهداف وملخص مباراة بوليفيا وتشيلي (2-3) في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022


بهذه النتيجة، ارتفع رصيد تشيلي إلى 19 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد بوليفيا عند 15 نقطة في المركز الثامن (الثالث من ذيل الترتيب).

الإكوادور تقترب خطوة إضافية من التأهل بالتعادل مع بيرو

وفي مباراة أخرى، تعادلت بيرو 1-1 مع الإكوادور في ليما. وتقدم مايكل إسترادا بهدف للإكوادور بعد دقيقتين، لكن إديسون فلوريس أدرك التعادل لبيرو بعد 24 دقيقة من الشوط الثاني.

واقتربت الإكوادور خطوة إضافية من التأهل، حيث تحتل المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية، وتبدو مرشحة قوية، قبل خوض آخر جولتين، للحاق بالمنتخبين المتأهلين البرازيل والأرجنتين.

وتتأهل أول أربعة منتخبات بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض خامس الترتيب مواجهة فاصلة ضد منتخب من التصفيات الآسيوية.

شارك: