الأرجنتيني كارلوس تيفيز يضع حدًّا لمسيرته الكروية

2022-06-04 15:57
الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز تألق بصفوف يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المهاجم الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز الليلة الماضية أنه اعتزل منافسات كرة القدم على المستوى الاحترافي بعد عامٍ واحدٍ من رحيله عن صفوف بوكا جونيورز المنتمي لعاصمة الأرجنتين بداعي عدم قدرته على "تقديم المزيد".

وقال تيفيز (38 عامًا) في مقابلة مع محطة (أمريكا تي في): "لطالما سُئِلتُ عن السبب من وراء توقفي عن اللعب، وأجبت في يوم ما قائلًا: لأنني فقدت مشجعي الأول (والده الذي توفي في فبراير/شِباط 2021). كان هو مَن يأتي ليشاهدني في الملعب بينما كنت في الثامنة من عمري. لذا؛ نهضتُ ذات يوم، وقلت إنني لا أرغب في اللعب. كانت المرة الوحيدة التي فكرت فيها في نفسي".

وأضاف: "آخر سنة لعبت فيها كانت قاسيةً للغاية؛ لأنه كان يعاني من سكتة دماغية. لقد استيقظت يومًا وقلت لفاني (زوجته): لن ألعب مجددًا. واتصلت بأدريان روكو (وكيل أعماله) لاحقًا وقلتُ له إنني لن ألعب مجددًا وسأعتزل".

وكانت المرة الأخيرة التي سجل فيها تيفيز هدفًا في مايو/آيار 2021 في مباراة سوبر الكلاسيكو الأرجنتيني بين فريقه بوكا جونيورز أمام ريفر بليت في كأس رابطة الدوري الأرجنتيني، وبعدها بأسبوعين أكد خلال مؤتمر صحفي ابتعاده عن الملاعب لأسباب عائلية.

وعن مستقبله قال تيفيز: "أنا متحمس لمشروع مع أشقائي وقد اتخذت قرارًا بالانتقال للعمل التدريبي في الكرة. أفكر في العمل الذي يركز على الجانب الإنساني للاعب".

وكان تيفيز بدأ مسيرته في صفوف بوكا جونيورز، ثم تُوّج بألقاب بعد ذلك مع كورنثيانز البرازيلي. وبعد ذلك انتقل إلى إنجلترا في 2006 حيث لعب في صفوف فرق الدرجة الممتازة وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي قبل الانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي. وبعد ذلك أمضى فترتين منفصلتين مع بوكا جونيورز، لعب بينهما بألوان شنغهاي شينهوا في الدوري الصيني الممتاز.

ومع منتخب الأرجنتين شارك تيفيز في 75 مباراة دولية (سجل 13 هدفًا) وفاز مع المنتخب الأولمبي بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة أثينا 2004. ويُعَدّ تيفيز رابع لاعب أكثر تتويجًا بألقاب في تاريخ الأرجنتين بـ 30 لقبًا خلف ليونيل ميسي (40) وأنخل دي ماريا (32) ولويس "لوتشو" جونزاليس (31).

شارك: