الآسيوي يثق بقدرة قطر على تنظيم دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
مؤتمر صحفي اللجنة المحلية لدوري أبطال آسيا (Getty)
Source
+ الخط -

المصدر-قنا

عقدت اللجنة المحلية المنظمة لمباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم لأندية غرب القارة اليوم مؤتمراً صحفياً باستاد الجنوب المونديالي للكشف عن آخر التحضيرات والترتيبات الخاصة، قبل انطلاق مباريات المجموعات الأربعة التي تحتضنها الدوحة.

وشهد المؤتمر حضور أفازبيك بير ديكولوف (نائب مدير لجنة المسابقات وقسم فعاليات كرة القدم بالاتحاد الآسيوي)، وعلي الصلات (ممثل عن الاتحاد القطري)، والدكتور عبد الوهاب المصلح (مستشار وزير الصحة لشؤون الرياضة والطوارئ)، وخالد النعمة (نائب مدير إدارة الاتصال باللجنة المحلية المنظمة).

وقال بير ديكولوف: "نيابة عن الاتحاد الآسيوي نحن موجودون لاستضافة منافسات المجموعات الأربعة عن منطقة غرب آسيا، وكان آخر ظهور للمسابقة في الدوحة في شباط/فبراير الماضي، فمنذ 7 أشهر توقفت المسابقة لأسباب يعلمها الجميع بسب فيروس كورونا، لكن بعد تفاوض كبير مع الأندية وأصحاب القرار بالدوحة، فإنه من دواعي سرورنا أن نكون بينكم مرة أخرى".

وأشاد نائب مدير لجنة المسابقات وقسم فعاليات كرة القدم بالبنية التحتية المميزة التي ترتكز عليها دولة قطر، مشدداً على ثقة الاتحاد القاري الكبيرة بقدرة قطر على استضافة هذه المسابقة وإنجاحها، وهذا أمر يحسب لها سواء من ناحية التنظيم أو العديد من الأمور الأخرى التي تسهر قطر على توفيرها.

وأوضح أن الاتحاد القاري يريد أن يخفّض من المخاطر، فلن تحضر الجماهير في المدرجات، فيما سُمِح لوسائل الإعلام بالحضور في الملعب والمؤتمرات الصحفية، وقال: "إن من أهم الأسباب التي جعلت الاتحاد الآسيوي يختار قطر، هو استئناف الدوري القطري منذ فترة وفق إجراءات صحية صارمة وعدم وجود إصابات بين اللاعبين أو الأجهزة الفنية".

أما بخصوص نادي الوحدة الإماراتي بعد إصابة بعض لاعبيه بفيروس كورنا، فقد قال: "أصدرنا بيانا صحفيا بخصوص هذا الأمر بعد طلب نادي الوحدة إرجاء إقامة المباراة...، لكن أريد أن أوضح بعض الأشياء المهمة، فالاتحاد الآسيوي عندما قرر استئناف المسابقة ألزم كل الأندية بإجراء اختبارات قبل سفرهم بـ72 ساعة، ونفس الأمر ينطبق على الحكام، ويجب أن تكون النتيجة سلبية، وهذه الأمور من المتطلبات الرئيسة".

وأضاف قائلا: "جرى التواصل مع الأندية من أجل إجراء الاختبارات اللازمة، لكن نادي الوحدة أكد وجود إصابات إيجابية في صفوف لاعبيه...، كل الاستعدادات كانت مع دولة قطر واللجنة المنظمة، ومعظم الأندية قد وصلت إلى الدوحة، وشرحنا لهم أن الاتحاد الآسيوي لن يتمكن من تأجيل أي مباراة، وستُحال المسألة إلى اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار، ولن يكون هناك تأجيل، والمباراة الافتتاحية ستكون في 14 أيلول/سبتمبر الجاري.

ومن جانبه قال السيد علي الصلات (ممثل الاتحاد القطري): "نحن سعداء باستضافة مباريات دوري أبطال آسيا لأندية غرب القارة، في ضوء مكانة قطر بوصفها وجهة عالمية للرياضة ودورها الرئيسي الداعم للمؤسسات الرياضية الدولية". وأشار الصلات إلى أن دولة قطر تتمتع بسجل حافل في استضافة البطولات الكبيرة، والاستثمار في منشآت التدريب عالمية المستوى، ويعد دوري أبطال آسيا 2020 فرصة مميزة لاختبار استادات بطولة كأس العالم والخطط التشغيلية للبلد المستضيف.

وقال الدكتور عبد الوهاب المصلح (مستشار وزير الصحة لشؤون الرياضة): "نرحب بالجميع رغم الظروف الاستثنائية والمتمثلة بفيروس كورونا، إلا أننا نشعر بأجواء كرة القدم التي عودتنا عليها دولة قطر من خلال استضافتها العديد من الفعاليات الرياضية الكبيرة استعدادا لاحتضان كأس العالم 2022".

وبيَّن الدكتور أنه اتُّخِذت العديد من الإجراءات الصحية الخاصة بالبطولة بطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وستُقدَّم على عدة محاور سواء في مكان إقامة الفرق أو في الملاعب الرسمية وملاعب التدريب. كما أوضح الدكتور أن كل الملاعب مجهزة بعيادات طبية، وسيُتاح لممثلي وسائل الإعلام الوصول إليها في حال ظهرت عليهم الأعراض، كما لن يُسمَح بتقديم المشروبات والمأكولات داخل الملاعب.
 

شارك: