الآسيوي يعلن إصابة لاعبي الدحيل والهلال بكورونا

2021-06-08 09:01
Source
+ الخط -

WinWin

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أن نتيجة اختبارات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ظهرت إيجابية على لاعب من فريق الدحيل القطري وخمسة لاعبين وإداري من نادي الهلال السعودي، وذلك قبل يومين فقط من استكمال منافسات دور المجموعات والأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا في العاصمة القطرية الدوحة.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانا قال فيه: "بالتنسيق مع الجهات الصحية في قطر، من أجل إجراء الفحوصات الطبية لجميع المشاركين في دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب القارة، عند وصولهم إلى الدوحة، ولغاية الآن، أظهرت نتائج الفحوصات أن خمسة لاعبين من نادي الهلال السعودي وأحد أعضاء الجهاز الإداري، بالإضافة إلى لاعب واحد من نادي الدحيل القطري، جاءت نتائجهم إيجابية".

وأضاف البيان: "يتم تقديم كامل العناية الطبية والدعم المناسبين لكلا الفريقين، كما يخضع جميع الأفراد الذين جاءت نتيجة فحصهم إيجابية للمتابعة الطبية، مع تطبيق إجراءات العزل بحسب متطلبات السلامة وبروتوكولات الوقاية من فيروس "كوفيد-19" المتبعة في البطولة".

وقد وصلت الأندية الـ13 المشاركة في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب خلال اليومين الماضيين إلى الدوحة، وبدأت تحضيراتها بالفعل من أجل انطلاق مباريات دور المجموعات من جولته الثالثة اعتباراً من مساء الاثنين المقبل، على أن تستمر المنافسات حتى الدور نصف النهائي. فيما دخل فريقا السد والدحيل معسكراً داخليا من ليلة الخميس الماضي من أجل التركيز على المباريات.

وحتى اللحظة يغيب فريق الوحدة الإماراتي عن المنافسات، فقد أبلغ الاتحاد الآسيوي أن عددا من لاعبيه تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا، الأمر الذي منع الفريق من السفر لخوض المنافسات، وطالب الاتحاد القاري بتأجيل المباريات، غير أن الاتحاد الآسيوي لم يبت بقراره النهائي بشأن رفض طلب الوحدة أو تخفيف العقوبات حال تنفيذ اللائحة التأديبية الخاصة بالمسابقة.
 

شارك: