اكتمال عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

2022-02-25 02:27
من احتفال لاعبي ليستر سيتي خلال الفوز على راندرز الدنماركي في إياب الدور الإقصائي المؤهل إلى ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد ليستر سيتي الإنجليزي فوزه على راندرز الدنماركي، بعد أسبوع من انتصاره (4-1) على الخصم نفسه ذهابا، ليحجز الثعالب مكانهم في الدور ثمن النهائي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.


وحقّق ليستر فوزه الجديد على راندرز، بنتيجة 1-3، اليوم الخميس 24 فبراير/ شباط، في المباراة التي احتضنها ملعب "راندرز"، ضمن منافسات إياب الدور الإقصائي المؤهل إلى ثمن نهائي البطولة القارية، ليعبر الفريق الإنجليزي إلى دور الـ16 بنتيجة 7-1، في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

وأحرز الإنجليزي هارفي بارنيس، مهاجم ليستر سيتي، باكورة أهداف المباراة عند الدقيقة الثانية، قبل أن يحرز مواطنه جيمس ماديسون هدفين آخرين في غضون 4 دقائق، ليتقدم الزوار بنتيجة 0-3 مع مرور 74 دقيقة، ثم سجل النيجيري ستيفن أودي هدف حفظ ماء الوجه لراندرز في الدقيقة 84.

أولمبيك مارسيليا الفرنسي يقسو على كارباغ إغدام الأذربيجاني في دوري المؤتمر الأوروبي


وفي مباراة أخرى بإياب الدور نفسه، حقق أولمبيك مارسيليا الفرنسي فوزا بنتيجة 3-0 على مُضيفه كارباغ إغدام الأذربيجاني، ليتأهل فريق الجنوب الفرنسي إلى ثمن نهائي المسابقة.


وسجل لاعبا الوسط السنغالي باب غايي والفرنسي ماتيو جندوزي أول هدفين لمارسيليا في المباراة، عند الدقيقتين 12 و77 على الترتيب، قبل أن يعزز المهاجم الأمريكي الشاب كونراد دي لا فوينتي من تقدم الزوار بهدف ثالث مع الدقيقة 90+2. وتأهل مارسيليا إلى ثمن النهائي بنتيجة 6-1 في مجموع المباراتين، مع سابق فوزه ذهابا بنتيجة 3-1.


سيلتك الاسكتلندي يودع دوري المؤتمر الأوروبي بخسارة جديدة أمام بودو غليمت النرويجي


في مباراة ثالثة، مُني سيلتك الاستكلندي بالخسارة (0-2) أمام مُضيفه بودو غليمت النرويجي، ليودع العملاق الاسكتلندي المنافسات بعد خسارته ذهابا 1-3، كما فاز باتيزان بلغراد الصربي 2-1 على ضيفه سبارتا براغ التشيكي، ليؤمن عبوره إلى ثمن النهائي مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 0-1.

سلافيا براغ التشيكي يقصي فنربخشة التركي وركلات الترجيح تؤهل باوك سالونيكا إلى ثمن النهائي


وفي مباراة خامسة، كرر سلافيا براغ التشيكي فوزه بنتيجة 3-2 على فنربخشة التركي، ليؤمن تأهله إلى ثمن النهائي بنتيجة 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وقلب فيتيسه آرنهيم الهولندي خسارته ذهابا (1-2) أمام رابيد فيينا النمساوي، ليفوز إيابا (2-0) ويعبر إلى دور الـ16.


وأكمل باوك سالونيكا اليوناني عقد المتأهلين إلى ثمن النهائي؛ بفوزه على ضيفه ميتييلاند الدنماركي في ركلات الترجيح (5-3)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بتفوق أصحاب الأرض 2-1.

نتائج إياب الدور الإقصائي المؤهل إلى ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم


وتعادل الفريقان في حصيلة مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 3-3، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي منحت باوك آخر بطاقات التأهل إلى دور الـ16.

اكتمال عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم

التحقت الفرق الثمانية المتأهلة من هذا الدور الإقصائي (سلافيا براغ، ليستر سيتي، أولمبيك مارسيليا، باوك سالونيكا، آيندهوفن، فيتيسه آرنهيم، بودو غليمت، بارتيزان بلغراد) في الدور ثمن النهائي بـ8 فرق (لاسك النمساوي، غينت البلجيكي، كوبنهاغن الدنماركي، ستاد رين الفرنسي، روما الإيطالي، ألكمار الهولندي، فينورد الهولندي، بازل السويسري) سبق لها التأهل عبر تصدر مجموعاتها في الدور الأول.


ومن المُقرر أن تُقام قرعة الدور ثمن النهائي للبطولة هذا الجمعة 25 فبراير، على أن تُقام المنافسات يومي 10 و17 مارس/ آذار المقبل.

شارك: