من يكون مدرب منتخب مصر الجديد بعد إقالة إيهاب جلال؟

2022-09-04 15:14
أرشيفية- من مشاركة منتخب مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

الأحداث تتسارع بشكل كبير في كرة المصرية، منذ إطلاق صافرة النهاية لمباراة مصر وإثيوبيا في الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، والتي كانت مُذلّة للفراعنة بحسب ما رأته شريحة كبيرة من الجماهير المصرية؛ بخسارة الفريق 0-2.

التخبط وصل ذروته مساء يوم السبت 11 يونيو/ حزيران 2022، حيث خرج رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، بتصريحات عبر برنامج "على مسؤوليتي" بفضائية "صدى البلد" المصرية، وأعلن إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر، وبعدها تم النفي في بيانٍ رسميٍّ خرج من الاتحاد المصري.

ما حقيقة إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر؟

لكن، ورغم النفي، فإن تصريحات علّام تشير إلى أن جلال رحل بالفعل عن مقعده، وهنا نتعرف إلى المرشحين لتولي تدريب المنتخب المصري خلال المرحلة القادمة.

من يكون مدرب منتخب مصر الجديد؟

تحدث جمال علّام عن مدرب منتخب مصر الجديد خلال مداخلته في برنامج "على مسؤوليتي"، لكنه لم يذكر أي أسماء بعينها.علّام، ورغم عدم ذكره أيّ أسماء، فإنه أكد أن مدرب منتخب مصر القادم سيكون مدربًا أجنبيًّا، وليس وطنيًّا، وهو ما أكده بيان الاتحاد المصري الذي نفى فيه رحيل إيهاب جلال حتى الآن.

وجاء على لسان جمال علّام، وأكده البيان، أنه تم تكليف اللجنة الفنية بقيادة حازم إمام ومحمد بركات بدراسة عدد من السير الذاتية لمدربين أجانب.

من هم المرشحون لمنصب مدرب منتخب مصر؟

لم يخرج أي تصريح رسمي أو أي عضو لاتحاد الكرة باسم مرشح لمنصب مدرب منتخب مصر القادم، لكن صحيفة الوطن المصرية تواصلت مع مسؤول من داخل الاتحاد المصري، ونشرت على لسانه بعض الأسماء.

ويوجد على قائمة المرشحين لتدريب الفراعنة بعد إقالة إيهاب جلال 3 مدربين، هم باتريس بوميل (مدرب منتخب كوت ديفوار السابق) وكارلوس كيروش (الراحل مؤخرًا عن مقعد مدرب منتخب مصر) والسويسري رينيه فايلر (مدرب الأهلي المصري السابق).

وقال المصدر لصحيفة الوطن: "باتريس بوميل مدرب كوت ديفوار السابق على رأس المرشحين لتدريب منتخب مصر، بالإضافة لوجود محاولات لجس نبض كيروش للعودة من جديد، كما أن فايلر في الصورة، ولكن لم يتم التواصل معه بشكل رسمي".

وتابع المصدر: "سيتم عقد جلسة لدراسة أكثر من سيرة ذاتية، وهناك أكثر من سيرة ذاتية لمدارس برتغالية وألمانية وإسبانية، وسندرس المدارس الـ3 من أجل الاستقرار بشكل رسمي على مدرب منتخب مصر الجديد، بعد الاستقرار على رحيل إيهاب جلال".

شارك: