اعتراف مثير من مدرب منتخب فرنسا بعد الهزيمة أمام ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 11:26
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعترف ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا أن فريقه لم يقدم أداء قويًا خلال الهزيمة أمام المنتخب الألماني أمس السبت في ليون، وأن المنتخب الفرنسي لم يكن "في مستواه".

وعاد المنتخب الألماني بانتصار ودي على مضيفه الفرنسي وصيف بطل العالم (2-0) وبأحد أسرع الأهداف الدولية سجله فلوريان فيرتز، في إنذار شديد اللهجة لمنافسيه وذلك قبل ثلاثة أشهر من استضافته نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

في ليون، افتتح لاعب وسط باير ليفركوزن فيرتز التسجيل بعد 8.5 ثوانٍ من صافرة البداية بتسديدة صاروخية إثر تمريرة من توني كروس العائد من اعتزاله الدولي بعد كأس أوروبا 2021. وهو ثاني أسرع هدف في تاريخ المنتخب الألماني منذ هدف لوكاس بودولسكي بعد 7 ثوانٍ في مرمى الإكوادور عام 2013.

وحسب موقع "أوبتا" للإحصائيات، هي المرة الثالثة فقط في تاريخ منتخب "الديوك" تهتز فيها شباكه بهدف في الدقيقة الأولى من المباراة بعد مباراتيه أمام هولندا عام 1923 وإنجلترا في يونيو 1982 (سجل بريان روبسون بعد 27 ثانية من صافرة البداية). وضاعف مهاجم تشلسي الإنجليزي كاي هافيرتز النتيجة مطلع الشوط الثاني بتمريرة جمال موسيالا (49)

وقال ديشامب: "من الواضح أننا لم نظهر بنفس المستوى المرتفع الذي قدمه الألمان"، ضمن تصريحات أدلى بها المدرب للتلفزيون الفرنسي عقب انتهاء مباراة البارحة.

مدرب منتخب فرنسا يكشف سبب الهزيمة أمام ألمانيا

كما أوضح بطل العالم مع المنتخب الفرنسي لاعبًا ومدربًا، أن الهدف المبكر بعد مرور سبع ثوانٍ فقط من انطلاق اللقاء كان ضربة معنوية قوية للاعبيه لم يتمكنوا من تجاوزها إلا بصعوبة، وأضاف: "احتجنا إلى ربع ساعة كاملة كي نستوعب ما حدث ثم أننا لم نوفق في الفرص التي سنحت لنا".

وتابع مدرب منتخب فرنسا: "لم نلعب بشراسة أيضًا. افتقرنا للصلابة الجماعية. لكن المسؤول الأول هو أنا"، معترفًا بأن غياب أنطوان غريزمان للإصابة أثر على أداء (البلوز)، رغم أنه لم يشأ إرجاع سبب سوء المستوى إلى غياب لاعب واحد.

كذلك، أثنى ديشامب على أداء الحارس بريس سامبا الذي لعب بدلًا من المصاب مينيا وأنقذ الفريق الفرنسي من هزيمة ثقيلة بفضل "تصدياته المهمة".

شارك: