استياء في السودان بعد الإقصاء المبكر من بطولة الشان

2023-01-25 03:59
المنتخب السوداني من مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2022 (winwin)

حافظ محمد أحمد

الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت خسارة المنتخب السوداني أمام نظيره من مدغشقر 0-3، يوم الإثنين 23 يناير/ كانون الثاني، والتي أعلنت عن وداع مبكر لصقور الجديان لبطولة الشان، ردود أفعال عنيفة في الشارع السوداني، وصبّت الجماهير غضبها على اتحاد الكرة والطاقم الفني، وبالمقابل أبدى بعض نجوم المنتخب في حديث خاص لـwinwin تذمرهم من إهمال اتحاد الكرة للمنتخب، ومنحهم جزءًا من مكافآت التأهل للبطولة، كما اشتكوا من الرحلة المرهقة للجزائر.

نجوم المنتخب غاضبون من اتحاد الكرة 

أبدى عدد من نجوم المنتخب السوداني، فضّلوا حجب أسمائهم، تذمرهم من اتحاد الكرة، وإهماله للمنتخب، وبرهنوا بسفرهم من تونس إلى مدينة قسنطينة برًّا، عبر حافلة، في رحلة استغرقت 12 ساعة كاملة، مؤكدين أنهم تحركوا من مقر المعسكر في تونس الساعة التاسعة صباحًا، ووصلوا قسنطينة عند الساعة التاسعة مساءً، وكشفوا أن الإهمال امتد للملابس، بعد أن تم توزيع طقم واحد للتدريبات، دون مراعاة لبرودة الأجواء في الجزائر، مؤكدين أنهم تسلموا الملابس الثقيلة بعد عدة أيام من وصولهم.

وأبدى نجوم المنتخب غضبهم من تأخر حافز التأهل لنهائيات البطولة، مؤكدين تسلمهم جزءًا قليلًا، بواقع "1000" دولار فقط لكل لاعب، من المبلغ المتفق عليه مسبقًا.

ردود أفعال عنيفة في الشارع الكروي السوداني

وسادت موجة من الغضب الشارع الكروي السوداني، وعبر الوسائط الاجتماعية، حيث عبّرت الجماهير عن غضبها حيال الأداء المخيب للآمال، والنتائج السيئة للمنتخب في البطولة، وتقبله الخسارة في مباراتين؛ أمام المنتخب الغاني 1-3، ثم خسارة أخرى أمام المنتخب الملغاشي 0-3، وطالبت الجماهير من اتحاد الكرة تقديم استقالات جماعية، بسبب السياسات الخاطئة التي كشفها مستوى المنتخب في بطولة الشان، كما تعرض الطاقم الفني للانتقادات.

وتقرر أن تغادر بعثة منتخب السودان الجزائر غدًا الأربعاء، وسينضم نجوم المريخ إلى معسكر الفريق بالعاصمة المصرية القاهرة، بينما سيلتحق نجوم الهلال بمعسكر الفريق بتنزانيا.

شارك: