استعراض أبرز الإنجازات نحو مونديال قطر 2022

2021-06-08 09:01
جانب من اجتماع مجلس إدارة كأس العالم (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

استعرض مجلس إدارة بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر، أبرز الإنجازات والمحطات المهمة على طريق استعدادات دولة قطر لتنظيم المونديال. جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، وتطرق خلاله أعضاء المجلس إلى النجاحات التي حققتها دولة قطر في هذا الإطار، ومن بينها الإعلان عن جاهزية أربعة استادات من أًصل ثمانية مونديالية، والاستضافة الناجحة لمونديال الأندية، والتحضيرات لبطولة كأس العرب التي ستقام منافساتها أواخر العام الجاري.


وقال حسن الذوادي، رئيس بطولة كأس العالم 2022: "رغم التحديات التي تواجه العالم حالياً، إلا أننا نفخر بالتقدم المستمر لسير العمل على الطريق نحو تنظيم مونديال 2022، ونجاحنا المتميز في استضافة بطولة كأس العالم للأندية، والتي نالت اهتمام مجتمع كرة القدم الدولي بأسره".


وأضاف الذوادي: "يعد هذا النجاح دليلاً واضحاً على سعينا المتواصل وجهدنا الدؤوب لتقديم نسخة تاريخية من البطولة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي بعد أقل من عامين"،  كما أعرب عن تطلعاته للاحتفاء بالمزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة وصولاً إلى صافرة انطلاق المونديال والترحيب بالجميع من كافة أنحاء العالم على أرض قطر. 

من جهته، أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم، حرص القائمين على البطولة على تقديم أفضل تجربة للمشجعين والتركيز على الارتقاء بالخطط التشغيلية للبطولة خلال الفترة القادمة.  وقال: إن بطولة كأس العالم للأندية "شكلت محطة مهمة على صعيد اختبار العمليات التشغيلية، مع المحافظة على سلامة الجميع عبر تطبيق نظام الفقاعة الطبية والالتزام بالإجراءات والبروتوكولات الصحية الصارمة". 


وفي السياق ذاته، أكد كولين سميث، المدير العام لبطولة كأس العالم، أن نجاح مونديال الأندية مثال حي على تضافر الجهود والتعاون الوثيق بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة المحلية المنظمة، خصوصا أنها أول بطولة عالمية تجرى تحت مظلة الفيفا بعد انتشار الوباء، في الوقت الذي يشهد فيه العالم أجمع تحديات لم يسبق لها مثيل. 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: