استعدادا لمواجهة ليستر.. عمر الرقيق يشارك في تدريبات أرسنال

2021-10-29 19:22
أرشيفية- التونسي عمر الرقيق يسعى لتثبيت أقدامه مع الفريق الأول لنادي أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي، بقيادة المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، تصعيد اللاعب التونسي عمر الرقيق للمشاركة في تدريبات الفريق الأول لنادي "المدفعجية".

ويستعد أرسنال لمواجهة ليستر سيتي المقرر إقامتها غدا السبت 30 أكتوبر/ تشرين الأول، على أرضية ملعب "كينغ باور"، لحساب مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

بعد تألقه مع الفريق الثاني.. التونسي عمر الرقيق في تدريبات الفريق الأول لأرسنال الإنجليزي

يأتي تصعيد عمر الرقيق، والذي يجيد اللعب في مركزَي قلب الدفاع والظهير الأيسر، في إطار الاستراتيجية التي يتبعها الجهاز الفني لأرسنال؛ وهي تصعيد أبرز العناصر الموجودة مع الفريق الرديف للتدرب مع الفريق الأول وزيادة خبراتهم.

وخطف "نسر قرطاج" الأضواء مع فريق أرسنال تحت 23 عاما، وكان من بين أبرز اللاعبين الذين أسهموا في احتلال الفريق المركز الثاني في دوري الشباب برصيد 19 نقطة، متخلفا بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، بعد مرور 9 جولات من انطلاق المنافسة.

التونسي عمر الرقيق ضمن 6 لاعبين صاعدين ظهروا في تدريبات أرسنال تحضيرا لمواجهة ليستر سيتي

عمر الرقيق يستعد لحضوره الدولي الثاني مع منتخب تونس

انضم عمر الرقيق صاحب الـ 20 عاما إلى فريق أرسنال تحت 23 عامًا في يناير/ كانون الثاني 2021 قادماً من نادي هرتا برلين الألماني، ورغم أن الإصابة منعت اليافع التونسي من المشاركة لفترات طويلة من الموسم الماضي، فقد عاد في حالة جيدة وظهر في أول مباراة دولية له مع منتخب تونس بعد أن علم باستدعائه في مايو/ أيار الفائت.

ولعب الرقيق للمرة الأولى مع تونس في المباراة الودية أمام مالي يوم 15 يونيو/ حزيران الماضي، ويُتوقع أن يسجل حضوره للمرة الثانية مع منتخب نسور قرطاج خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث يتأهب الفريق الوطني التونسي لمواجهتي غينيا الاستوائية وزامبيا بإطار الجولتين الخامسة والسادسة من دور المجموعات لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

نقاط بارزة من مسيرة التونسي عمر الرقيق لاعب نادي أرسنال الإنجليزي:

  • بدأ مشواره الكروي في سن السادسة مع أكاديمية نادي فينورد عام 2012؛
  • انتقل عام 2014 للعب مع أكاديمية مانشستر سيتي؛
  • تكون في فريق "بي إس في آيندهوفن" وهو في سن 13 عاما، ثم انضم إلى أولمبيك مارسيليا تزامنا مع احتراف شقيقه كريم اللعب مع فريق الجنوب الفرنسي؛
  • لعب مع الفئات السنية لفريق هرتا برلين الألماني لمدة 4 سنوات؛
  • انتقل في يناير 2021 صوب نادي أرسنال عبر صفقة ناهزت قيمتها مليون يورو، وبعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2023.
شارك: