الإصابات تضرب 4 عناصر بارزة في منتخب تونس قبل الموعد الحاسم

2021-10-29 16:47
منتخب تونس بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل التأهل للدور الحاسم من التصفيات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعاني منتخب تونس من تزايد عدد الإصابات التي ضربت خلال الأونة الأخيرة، عدة عناصر مهمة في تشكيل المدرب منذر الكبير قبل مواجهة غينيا الاستوائية وزامبيا في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويعاني حنبعل المجبري لاعب الوسط المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، ولا تزال الشكوك تحيط بإمكانية مشاركته في المعسكر القادم لمنتخب نسور قرطاج .

وأكد نادي كولن الألماني أن لاعبه الدولي التونسي إلياس السخيري سيغيب عن الملاعب بعد الإصابة التي تعرّض لها مع منتخب نسور قرطاج خلال مباراة موريتانيا يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية لمونديال قطر 2022.

النجم التونسي البالغ من العمر 26 عاما، أصيب بكسر في أسفل الركبة، وفق ما أثبتته نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها السخيري. وسيتغيب السخيري أيضا عن مواجهات منتخب بلاده أمام كلٍّ من غينيا الاستوائية وزامبيا، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المونديالية.

وأوضح الجهاز الطبي لفريق بيراميدز المصري، أن المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف تعرض خلال التدريبات التي سبقت مواجهة فريق مصر المقاصة في إطار الجولة الأولى من الدوري المصري لإصابة بشد في السمانة لم يتمكن بعدها من استكمال التدريبات.

وبحسب معلومات أولية فإنه وعلى إثر خضوع فخر الدين بن يوسف (30 عاما) لأشعة بالرنين المغناطيسي بهدف تحديد مدى شدة الإصابة التي يعاني منها اللاعب بجانب تحديد مدة غيابه، تأكد أن اللاعب السابق لفريق الإسماعيلي لن يتمكن من العودة لخوض المباريات قبل منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهو ما يعني عدم حضوره مع منتخب نسور قرطاج خلال المعسكر القادم.

وزاد الوضع سوءا بإصابة وهبي الخزري نجم فريق سانت إيتيان الفرنسي، إذ يعاني من إصابة على مستوى رباط الكاحل، كان قد تعرض لها في اللقاء الأخير أمام نادي أونجيه، ما قد يحرمه من خوض المواجهة المقبلة.

لكن رغم هذه الإصابات تظل تونس مرشحة بقوة للعبور إلى للمرحلة التالية حيث تحتاج فقط لنقطة من مباراتها أمام غينيا الاستوائية لتحقيق التأهل للمباراة الفاصلة من التصفيات المونديالية.

الاتحاد الإفريقي يحدد موعد مباراتي تونس أمام غينيا الاستوائية وزامبيا

وفي سياق متصل قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن يخوض منتخب تونس مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 أمام كل من غينيا الاستوائية في مالابو يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني، ويوم 16 من ذات الشهر أمام زامبيا بالملعب الأولمبي في رادس، على أن يحدد الاتحاد الإفريقي ملعب المباراة الأولى وتوقيت اللقاءين في وقت لاحق.

ترتيب مجموعة المنتخب التونسي

  1.  تونس: 10 نقاط
  2. غينيا الاستوائية: 7 نقاط
  3. زامبيا: 4 نقاط
  4. موريتانيا: نقطة وحيدة
شارك: