استدعاء كولو مواني لقائمة منتخب فرنسا بدلا من نكونكو

2022-11-16 12:48
راندال كولو مواني مهاجم فرانكفورت يعزز خط الهجوم الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا بطل العالم 2018، قرر استدعاء راندال كولو مواني ليحل محل، كريستوفر نكونكو، في تشكيلة الديوك لبطولة كأس العالم قطر 2022 المقررة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي و18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وأوضح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر أن ديشامب قرر استدعاء مواني، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، إلى قائمة منتخب فرنسا، بدلًا من نكونكو، مهاجم ريد بول لايبزيغ الألماني المصاب.

ديشامب يستدعي مواني ليحل محل نكونكو

وتعرض نكونكو لإصابة بالغة في ركبته اليسرى، خلال تدريبات منتخب فرنسا قبل السفر إلى قطر، وأثبتت الفحوصات الأولية عدم قدرته على اللعب لفترة طويلة، ما يعني أن بقاءه في المنتخب أصبح بلا جدوى.

في السياق ذاته كان مواني، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، قد استُدعِيَ سابقًا ضمن معسكر الديوك الذي جرى خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، وللمعسكر الحالي بعدما حصل الاتحاد الفرنسي على موافقة اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي "الفيفا" على عملية الاستبدال.

وتنص لوائح البطولة على أن قوائم المنتخبات تصبح رسمية اعتبارًا من 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، لكن في حالة حدوث إصابة لأحد اللاعبين أو أكثر، يمكن للمدير الفني أن يغير في قائمته حتى عشية مباراته الأولى في البطولة، أي يحق للمنتخب الفرنسي استبدال أي لاعب مصاب قبل مواجهة أستراليا 22 نوفمبر الجاري.

ويخوض المنتخب الفرنسي أولى مبارياته في مونديال قطر ضد منتخب أستراليا يوم 22 نوفمبر الجاري بملعب "الجنوب"، وإلى جانب أستراليا، ينافس الديوك في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبي تونس والدنمارك.

شارك: