بعد نهاية الميركاتو.. ما أغلى الصفقات المبرمة هذا الصيف؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-02 16:19
انتقال الدولي الإنجليزي ديكلان رايس إلى أرسنال أعلى صفقات الصيف الحالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أُغلقت سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الكبرى الجمعة، في ظل بزوغ شمس كرة القدم السعودية التي لا تزال التعاقدات بها مفتوحة حتى السابع من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وكانت أغلى الصفقات في الميركاتو الحالي هي وصول الإنجليزي ديكلان رايس إلى أرسنال قادمًا من وست هام (116.6 مليون يورو)، يليها تعاقد تشيلسي مع الإكوادوري مويسيس كايسيدو من برايتون (116 مليون يورو)، ثم ضم ريال مدريد للإنجليزي جود بيلينغهام قادمًا من بوروسيا دورتموند (103 ملايين يورو).

ويتصدر هؤلاء اللاعبون الثلاثة، الذي يلعبون في خط الوسط، هذا التصنيف طبقًا لبيانات موقع (ترانسفير ماركت)، حيث يأتي خلفهم مهاجمان، هما الإنجليزي هاري كين الذي انتقل إلى بايرن ميونخ مقابل 100 مليون يورو، والفرنسي راندال كولو مواني الذي تعاقد معه باريس سان في اللحظات الأخيرة نظير 95 مليونًا قادمًا من آينتراخت فرانكفورت.

ويظهر مدافع واحد فقط، وهو الكرواتي جوسكو غفارديول، بين أغلى عشرة تعاقدات في عالم الساحرة المستديرة هذا الصيف، فقد دفع مانشستر سيتي 90 مليون يورو إلى نادي لايبزيغ لقاء ضمّه. وهذا هو نفس المبلغ الذي دفعه الهلال السعودي للحصول على خدمات البرازيلي نيمار جونيور، في أغلى صفقة في كرة القدم السعودية التي غيرت ملامح عالم كرة القدم.

علاوة على ذلك، فإن الدوري السعودي هو الرابع من حيث الاستثمار في سوق الانتقالات، بقيمة 846.57 مليون يورو، ولا يزال أمامه حتى السابع من سبتمبر لإبرام المزيد من الصفقات.

ويسبق الدوري السعودي في هذا الجانب كل من الدوري الإيطالي (853.16 مليون يورو)، والدوري الفرنسي (900.64 مليون يورو)، والبريميرليغ (2.81 مليار يورو). في حين تحتل الليغا الإسبانية المركز السادس من حيث الاستثمار بمبلغ 439.85 مليون يورو.

أمّا بالنسبة للفرق ذات أعلى مستويات من الاستثمار، فيبرز تدفق الأموال السعودية مرة أخرى، مع وجود ثلاثة فرق، مدعومة من حكومة البلاد، من بين العشرة التي استثمرت أكبر قدر: الهلال صاحب المركز الثاني بمبلغ 353.10 مليون يورو، والأهلي الثامن بـ 184.18 مليون يورو، والنصر العاشر بـ 165.10 مليون يورو.

وحسب موقع (ترانسفير ماركت)، يتصدر تشيلسي هذا التصنيف، بكل أريحية، فقد استثمر 464.10 مليون يورو في 11 صفقة.
أمّا على مستوى إسبانيا، فريال مدريد هو الفريق الأول في الإنفاق بـ 129.50 مليون يورو، بينها 103 ملايين دفعها الفريق الأبيض للحصول على خدمات بيلينغهام الذي سجل أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات له مع الملكي.

أغلى 10 صفقات هذا الصيف:

  1. ديكلان رايس (من وست هام إلى أرسنال): 116.6 مليون يورو.
  2. مويسيس كايسيدو (من برايتون إلى تشيلسي): 116 مليون يورو.
  3. جود بيلينغهام (من بوروسيا دورتموند إلى ريال مدريد): 103 ملايين يورو.
  4. هاري كين (من توتنهام هوتسبير إلى بايرن ميونخ): 100 مليون يورو.
  5. راندال كولو مواني (من آينتراخت فرانكفورت إلى باريس سان جيرمان): 95 مليون يورو.
  6. جوسكو غفارديول (من لايبزيغ إلى مانشستر سيتي): 90 مليون يورو.
  7. نيمار جونيور (من باريس سان جيرمان إلى الهلال): 90 مليون يورو.
  8. كاي هافيرتز (من تشيلسي إلى أرسنال): 75 مليون يورو.
  9. راسموس هويلوند (من أتالانتا إلى مانشستر يونايتد): 75 مليون يورو.
  10. دومينيك سوبوسلاي (من لايبزيغ إلى ليفربول): 70 مليون يورو.
شارك: