استبعاد أحد منافسي المغرب من تصفيات كأس أمم أفريقيا

2022-05-24 12:17
أرشيفية- من مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء الإثنين 23 مايو/ أيار، استبعاد منتخبي كينيا وزيمبابوي من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023؛ بعد استمرار إيقاف اتحادَي الدولتين الأفريقيتين من جانب الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بسبب التدخل السياسي.

وقررت الحكومتان في كينيا وزيمبابوي حل اتحادي الكرة في البلدين، قبل أن يفرض الفيفا عقوبة الإيقاف على الاتحادين المحليين. حيث حلّت وزارة الرياضة الكينية الاتحاد المحلي بعد توجيه اتهامات تتعلق بالاحتيال لرئيس الاتحاد نيك مويندوا، بينما حُلّت اللجنة التنفيذية لاتحاد زيمبابوي وسط مزاعم بإساءة استخدام الأموال.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه: "سيتم اعتبار الاتحاد الكيني لكرة القدم واتحاد زيمبابوي لكرة القدم خاسرين، وسيُستبعد المنتخبان من التصفيات.. ستتكون المجموعتان الثالثة والحادية عشرة من 3 فرق فقط، وسيتم الحفاظ على ترتيب المباريات وفقًا لجدول المباريات".

ويتأهل المنتخبان المتصدران في كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم المقررة إقامتها في كوت ديفوار في الفترة بين 23 يونيو/ حزيران و23 يوليو/ تموز 2023.

وكانت القرعة أوقعت كينيا في المجموعة الثالثة إلى جانب الكاميرون وناميبيا وبوروندي، بينما جاءت زيمبابوي في المجموعة الحادية عشرة مع المغرب وجنوب أفريقيا وليبيريا.

وكان من المقرر أن يلعب منتخب المغرب، الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، مباراتين متتاليتين أمام زيمبابوي في سبتمبر/ أيلول، ليصبح بوسعه الآن خوض مباريات ودية أمام منافسين أكثر قوة للاستعداد بشكل أفضل قبل الذهاب إلى قطر في نهاية العام الجاري للمشاركة المونديالية.

موقع عالمي يسرب قميص المغرب في مونديال قطر 2022

 

في سياق آخر، تداولت صفحات غير رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، صورًا لما أسمته بـ" القميص الجديد للمنتخب المغربي" والذي سيخوض به "أسود الأطلس" نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

ونشر موقع "footyheadlines" العالمي، المُختص في الكشف عن القمصان الجديدة للأندية والمنتخبات، صورًا للقميص الجديد لمنتخب المغرب، والذي سيظهر به الفريق القومي في ملاعب مونديال قطر نهاية العام الحالي 2022.

تسريبات لقميص المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2022

وأكد الموقع ذاته أن الاتحاد المغربي لكرة القدم وشركة "بوما" الألمانية للملابس والتجهيزات الرياضية سيعلنان رسميًّا عن القميص الجديد خلال الأيام القليلة القادمة.

تصميم مُسرَب لقميص المغرب في نهائيات كأس العالم 2022

وبحسب الموقع الشهير، فإن القميص الجديد للمنتخب المغربي مستوحى من ذلك الذي خاض به الفريق نهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا، حين اكتفى بالدور الأول بعد أن حصد 4 نقاط وحل في المركز الثالث على سلم المجموعة الأولى، خلف منتخب النرويج الثاني بـ 5 نقاط ومنتخب البرازيل المتصدر بـ 6 نقاط.

مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر

يتأهب المنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث أوقعته قرعة البطولة في المجموعة السادسة إلى جانب المنتخب البلجيكي "المُصنف الثاني عالميًّا" ومنتخب كرواتيا وصيف نسخة 2018، والمنتخب الكندي.

ويستهل المنتخب المغربي مشاركته في مونديال قطر بمواجهة كرواتيا يوم 23 نوفمبر 2022 بملعب "البيت"، ثم يواجه منتخب بلجيكا يوم 27 نوفمبر 2022 بملعب "الثمامة"، ثم يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة منتخب كندا في الأول من ديسمبر 2022 بملعب "الثمامة" أيضًا.

مجموعات كأس العالم 2022 بقطر

 

شارك: