ارتفاع كبير في القيمة السوقية للثنائي لامين يامال وكوبارسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 13:19
لاعبا برشلونة الصاعدان لامين يامال وباو كوبارسي (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت مستويات ثنائي برشلونة الصاعد، لامين يامال (16 عامًا) وباو كوباسي (17 عامًا)، عن ارتفاع ملحوظ في القيمة السوقية لكلا اللاعبَين، ما يمثل انتصارًا ضمنيًا لمدرب الفريق الكتالوني، تشافي هيرنانديز، الذي قام بتصعيد لامال وكوبارسي من أكاديمية النادي "لا ماسيا"، ومنحهما دقائق لعب منتظمة مع فريق الكبار.

وباتت القيمة السوقية للامين يامال تبلغ 75 مليون يورو، فيما بلغت قيمة كوبارسي 25 مليونًا، ليصبح مجموع قيمتَي اللاعبَين 100 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان نجم لامين يامال بزغ مع الفريق الأول لبرشلونة منذ نهايات الموسم الكروي الماضي، قبل أن يحظى الجناح الإسباني الصاعد بمساحة أكبر هذا الموسم 2023-24؛ حيث خاض 39 مباراة بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ13 هدفًا (سجّل 6 أهداف، قدّم 7 تمريرات حاسمة).

أما كوبارسي، فقد نال فرصته مع الفريق هذا الموسم، وقد خاض 13 مباراة رسمية مع كتيبة تشافي، من بينها 10 مباريات في الدوري الإسباني.

وبدا متوقعًا أن دور كوبارسي سيقتصر على تعويض غياب بعض قلوب الدفاع عن تشكيلة برشلونة، قبل أن يعود إلى مقاعد الاحتياط، لكن المدافع الإسباني تمكن فعليًا من فرض نفسه عنصرًا أساسيًا وركيزة مهمة صحبة الفريق.

حضور لافت للثنائي لامين يامال وباو كوبارسي في قائمة إسبانيا

وأدت مستويات كوبارسي المميزة إلى حصوله على استدعاء رسمي لتمثيل منتخب إسبانيا، خلال فترة التوقف الدولي الحالية؛ حيث يستعد الفريق القومي المُلقب بـ"لا روخا" لخوض مواجهتين وديتين، أمام كولومبيا والبرازيل.

وبالإضافة إلى كوبارسي، تضم قائمة إسبانيا أيضًا اسم لامين يامال، الذي سبق له خوض 4 مباريات دولية رغم سنه الصغيرة.

ومن المُنتظر أن يكون يامال وكوبارسي حاضرَين في قائمة إسبانيا المُستدعاة للمشاركة بنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المُقررة إقامتها في ألمانيا خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادمَين.

وأوقعت قرعة اليورو منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات إيطاليا (حاملة اللقب) وكرواتيا (ثالثة كأس العالم) وألبانيا (المتطورة تحت قيادة المدرب البرازيلي الشاب سيلفينيو).

يُذكر أن  منتخب إسبانيا سبق له التتويج ببطولة اليورو 3 مرات، وذلك في أعوام 1964 حين استضاف النهائيات، و2008 بالنمسا وسويسرا، و2012 ببولندا وأوكرانيا.

شارك: