من أحمد قندوسي لاعب الأهلي الجديد؟

2023-01-28 23:00
أرشيفية- من مشاركة أحمد قندوسي مع وفاق سطيف الجزائري في مباراة سابقة ضد الأهلي المصري بمسابقة دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النادي الأهلي تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وأبرم صفقة جديدة بالتعاقد مع اللاعب الجزائري أحمد قندوسي، قادمًا من نادي وفاق سطيف.

وكان الزمالك، غريم الأهلي الأزلي، قد دخل في مفاوضات للتعاقد مع اللاعب، لكن الأخير فضّل الانتقال إلى "المارد الأحمر"، الذي يتأهب للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023.

ويستهل الأهلي مشواره في نسخة مونديال الأندية بالمغرب، يوم الأربعاء المقبل، حين يلاقي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي من البطولة.

وفي السطور التالية، نتعرف أكثر إلى أحمد قندوسي لاعب الأهلي الجديد، والمنضم في سوق الانتقالات الشتوية يناير/ كانون الثاني 2023 إلى قلعة الشياطين الحُمر.

من أحمد قندوسي لاعب الأهلي الجديد؟

يشغل قندوسي مركز متوسط الميدان، ويجيد اللعب أيضًا كصانع ألعاب، وهو من مواليد 22 يونيو/ حزيران 1999 ويبلغ من العمر 23 عامًا.

خاض قندوسي 107 مباريات مع وفاق سطيف، بطل أفريقيا الأسبق، سجل خلالها 22 هدفا وأسهم بـ19 تمريرة حاسمة، بما يعكس فاعلية اللاعب الكبيرة أمام مرمى الخصوم.

وبرز بشكل كبير خلال منافسات النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، ولعب دورا بارزًا في تأهل نادي وفاق سطيف إلى دور الأربعة قبل الخروج على يد الشياطين الحمر.

وخلال تلك النسخة، خاض لاعب الأهلي الجديد 14 مباراة مع سطيف سجل خلالها هدفين، أحدهما في مرمى ناديه الجديد خلال تعادل إيجابي بهدفين لمثلهما في إياب نصف النهائي.

ما سعر أحمد قندوسي لاعب الأهلي الجديد؟

حسب موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، تُقدر القيمة السوقية للاعب في الوقت الراهن بـ1.3 مليون يورو، بينما لم يعلن الأهلي سعر الصفقة بشكل رسمي حتى اللحظة.

لكن حسب الأخبار والتقارير الواردة من بعض وسائل الإعلام المصرية، فإن تكلفة صفقة انضمام قندوسي للأهلي نحو مليون دولار.

ماذا قدم أحمد قندوسي مع منتخب الجزائر؟

اختير قندوسي ضمن قائمة منتخب الجزائر المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2023، ولعب الوافد الجديد على القلعة الحمراء دورا في تأهل "محاربي الصحراء" إلى المربع الذهبي.

كيف يلعب الأهلي في وجود أحمد قندوسي؟

يجيد قندوسي اللعب في أكثر من مركز، وهو قادر على تعويض الثنائي حمدي فتحي أو المالي أليو ديانغ في خط الوسط، وأيضًا عمرو السولية كلاعب وسط متقدم.

النجم الجزائري الشاب قادر أيضًا على شغل مركز صانع الألعاب، وقد يكون مفيدًا في التدوير مع محمد مجدي أفشة، الذي يعاني أحيانًا من تذبذب في المستوى، أو البرازيلي برونو سافيو.

شارك: