من أكثر صناعة للفرص منذ قدوم صفقات الزمالك الجديدة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 15:21
نجم الزمالك زيزو خلال مباراة الفريق أمام سيراميكا في الدوري المصري (ْX/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تركزت صفقات الزمالك في سوق الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني الماضي على ضم كوكبة من صناع اللعب، مثل عبد الله السعيد وناصر ماهر، وأحمد حمدي الذي تعرض للإصابة.

ونجح عبد الله السعيد في قص شريط أهدافه وتمريراته الحاسمة، بعد 11 مباراة بقميص الفارس الأبيض، ليقود فريقه للفوز على سيراميكا بنتيجة 2-1 على ملعب المقاولون، في لقاء مؤجل من الجولة 11 للدوري المصري.

ورفع الزمالك رصيده إلى 31 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر، في حين توقف رصيد سيراميكا عند 34 نقطة يحتل بها المركز الثامن. وشهدت مباراة سيراميكا صناعة عبد الله السعيد لـ5 فرص، وهو ثاني أكبر رقم له هذا الموسم في الدوري المصري، بعد أن صنع 6 فرص أمام الإسماعيلي وهو بقميص ناديه السابق بيراميدز.

ورغم تألق عبد الله السعيد وصناعته لهدف وتسجيل آخر بخلاف الفرص التي صنعها، وقع الاختيار على مدافع سيراميكا أحمد رمضان (بيكهام)، ليتوج بجائزة رجل المباراة وهو ما أثار ردود فعل واسعة النطاق.

ومع خوض صفقات الزمالك الجديدة 10 مباريات على الأقل في الدوري المصري، ومع هذه الكوكبة من صناع اللعب، كان السؤال من الأكثر صناعة للفرص في الزمالك؟ هذا ما سنستعرضه معكم.

الزمالك

بالحديث عن الفرص المصنوعة إجمالًا (من اللعب المفتوح ومن الكرات الثابتة) يعتلي الجناح أحمد سيد زيزو القائمة بـ19 فرصة مصنوعة (بينهما 12 فرصة من اللعب المفتوح و7 من الكرات الثابتة التي ينفذها بحكم أنه المنفذ الأول).

صفقات الزمالك حاضرة في قائمة الأكثر صناعة للفرص

يأتي خلفه عبد الله السعيد وناصر ماهر بنفس رصيد إجمالي الفرص المصنوعة إجمالاً (12 فرصة)، علمًا أن ناصر ماهر صنع كافة فرصه من اللعب المفتوح، أما عبد الله السعيد فجاءت الفرص التي صنعها على النحو التالي (11 فرصة من اللعب المفتوح، 1 من الكرات الثابتة).

ويأتي عمر جابر رابعًا على مستوى الفرص المصنوعة، حيث صنع 10 فرص كلها من اللعب المفتوح، لكن جابر يعد أكثر لاعبي الزمالك صناعة للفرص المحققة، بعد قدوم الصفقات الجديدة عبد الله السعيد وناصر ماهر ومع وجود زيزو (صنع 3 فرص محققة).

ويستعد الزمالك لمواجهة المصري البورسعيدي، الإثنين المقبل على الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

شارك: