اتهامات التطرف تصدم الجزائري عوار في أولمبيك ليون

2023-01-28 17:52
الجزائري حسام عوار نجم نادي ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر الصحفي الاستقصائي الفرنسي المعروف، روامن مولينا، مفاجأة مدّوية بخصوص اللاعب الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية ونجم نادي أولمبيك ليون، حسام عوار، عندما أكد أن مسؤولين بالنادي الفرنسي يخشون ما أُطلق عليه "تطرفًا دينيًا"، بعد إطلاق عوار لحيته وأدائه لمناسك العمرة في الفترة الماضية، وأشار الصحفي الفرنسي إلى أن نجم منتخب الجزائر المقبل متأثر جدّا في هذا الاتهام.

وزار عوار (24 عاما) البقاع المقدسة شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، خلال فترة التوقف الخاصة بإقامة كأس العالم قطر 2022، من أجل أداء مناسك العمرة، ونشر صورًا له بهذا الخصوص على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، وظهر بعد ذلك في تدريبات نادي أولمبيك ليون وقد أسدل لحيته.

وأكد مولينا أن سلوك اللاعب صاحب الأصول الجزائرية أقلق كثيرا بعض مسؤولي نادي أولمبيك ليون الفرنسي، وقال مولينا في فيديو له انتشر في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة: "تسود حالة من جنون الارتياب في نادي ليون، ولديّ قصة غريبة بخصوص ذلك".

وأضاف قائلا: "هناك حالة حسام عوار الذي قرر إطلاق لحيته وذهب إلى مكة، لكن الغريب أن هناك مسؤولون في نادي ليون استغربوا ذلك، وتساءلوا عن إمكانية تطرف عوار"، فهذا الأمر يوضح الأجواء المرضية في نادي أولمبيك ليون بمجرد أن اللاعب (عوار) قرر إطلاق لحيته"، وأردف: "كيف تريدون إذن أن يشعر اللاعبون بالراحة في الفريق؟".

وجاءت هذه التفاصيل الصادمة لتزيد من متاعب عوار مع نادي أولمبيك ليون، وهو الذي قرر الرحيل عن الفريق منذ فترة ورفض حتى تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، ما يعني قدرته على الرحيل مجانا، ورُشّح الدولي الفرنسي في مناسبة واحدة لمغادرة ليون خلال الميركاتو الشتوي الحالي، لكن إدارة ليون لم تتوصل لأي اتفاق لحد الساعة.

وينتظر أن يلتحق عوار رسميا بمنتخب الجزائر خلال معسكر شهر مارس/ آذار المقبل، بعد أن منح موافقته لتمثيل "الخضر"، وقال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، في تصريحات سابقة إن اتحاد الكرة أغلق نهائيا ملف نجم ليون، مشيرا إلى أنه أتم جميع الخطوات القانونية بهذا الخصوص، وفي مقدمتها تغيير جنسيته الرياضية والحصول على جواز سفر جزائري.

وخلَّف هذا الخبر آنذاك موجة تشكيك فرنسية بموقف عوار، حيث شكك الصحفي الفرنسي بموقع "فوت ميركاتو"، سيباستيان دونيس، في تصريحات زفيزف، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "رغم تصريحات رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فإن مقربين من اللاعب حسام عوار أكدوا لنا أنه طلب وقتا للتفكير، وأكدوا لنا أنه لم يعط موافقته النهائية".

شارك: